فوائد البردقوش للنساء.. أهمها تنظيم الدورة الشهرية والهرمونات

بواسطه هند جمال الخميس , 3 يونيو 2021 ,1:09 م

فوائد البردقوش للنساء أهمها تنظيم الدورة الشهرية والهرمونات


فوائد البردقوش للنساء، تلقي لهلوبة عليها الضوء من خلال السطور المقبلة، والبردقوش عشب فريد من نوعه يحظى بشعبية في العديد من أطباق البحر الأبيض المتوسط، ومنذ فترة طويلة استخدم كدواء عشبين حيث يحتوي على العديد من المركبات التي قد تقدم فوائد صحية.

والبردقوش عبارة عن عشب عطري من عائلة النعناع التي نمت في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال إفريقيا وغرب آسيا لآلاف السنين، على الرغم من أنه يشبه الأوريجانو، إلا أنه يتمتع بنكهة أكثر اعتدالًا وغالبًا ما يستخدم لتزيين السلطات والشوربات وأطباق اللحوم، كما أنه فعال بشكل خاص عند التجفيف ولكن يمكن استخدامه أيضًا طازجًا.

وعلاوة على ذلك، فقد ثبت أن البردقوش يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، وقد تم استخدامه طبيًا للمساعدة في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات وألم الدورة الشهري، ويمكن تحويل الأوراق الطازجة أو المجففة إلى شاي أو مستخلص.

فوائد البردقوش للنساء:

يساعد في تنظيم الدورة الشهرية والهرمونات

ثبت علميًا أن البردقوش يحفز تدفق الدورة الشهرية، فقد يساعد مستخلصه في تنظيم الدورة الشهرية، وكذلك استعادة توازن الهرمونات لدى النساء غير الحوامل اللاتي يعانين من دورة غير منتظمة.

وقد يساعد البردقوش أيضًا في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)، وهو اضطراب هرموني مع أعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب، وقد وجدت دراسة أجريت على 25 امرأة مصابة بمتلازمة تكيس المبايض أن شاي البردقوش حسّن ملامحهن الهرمونية وحساسية الأنسولين لديهن.

- لتجنب المخاطر، استشيري طبيبك الخاص بك قبل تناول أي مكملات عشبية للمساعدة في تنظيم الدورة الشهرية.

- يساعد في تخفيف العديد من الأعراض الشائعة التي قد تعاني منها النساء أثناء فترة الحيض.

- للمساعدة في علاج الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.

- تقليل مستويات الأندروجين لدى النساء المصابات بفيروس نقص المناعة البشرية.

فوائد أخرى للبردقوش:


له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات:

تساعد مضادات الأكسدة في منع تلف الخلايا الناجم عن الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة.

وقد ثبت أن العديد من المركبات الموجودة في البردقوش، مثل كارفاكرول، لها تأثيرات مضادة للأكسدة، على وجه الخصوص، وقد تساعد في تقليل الالتهاب في جسمك.

في حين أن الالتهاب هو استجابة جسدية طبيعية، إلا أن الالتهاب المزمن يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض معينة، بما في ذلك مرض السكر والسرطان واضطرابات المناعة الذاتية، وبالتالي، فإن تقليل الالتهاب قد يقلل من مخاطر الإصابة.

قد يكون له نشاط مضاد للميكروبات:

أظهر البردقوش أيضًا خصائص مضادة للميكروبات، تشمل الاستخدامات الشائعة وضع الزيت العطري المخفف على بشرتك لعلاج الالتهابات الفطرية، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية للمساعدة في علاج فرط نمو بكتيريا الأمعاء.

قد يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي

تم استخدام البردقوش تاريخيًا للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة وبعض الأمراض المنقولة بالغذاء، كما كشفت دراسة أجريت على ستة أعشاب أن البردقوش حارب Clostridium perfringens ، وهو أحد مسببات الأمراض الشائعة المنقولة بالغذاء.



موضوعات متعلقة:

تعرفي على الفوائد المذهلة للبردقوش



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك