فوائد المغنيسيوم للأعصاب

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 30 مايو 2021 ,4:17 م

فوائد المغنيسيوم للأعصاب


فوائد المغنيسيوم للأعصاب، تستعرضها معكم لهلوبة اليوم من خلال هذه السطور، والمغنسيوم يعتبر واحدًا من أهم المعادن الموجودة في جسم الإنسان، حيث يلعب دورًا بارزًا في العديد من العمليات الحيوية في الجسم.

فالمغنيسيوم يقوم بالعديد من الوظائف الهامة في الجسم، فهو موجود بنسبة 60٪ في الجسم في العظام، بينما توجد باقي نسبته في العضلات والأنسجة الرخوة والسوائل، بما في ذلك الدم.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن المغنيسيوم يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، بالإضافة إلى أنه يخفض من ضغط الدم، ويعزز من صحة العضلات وصحة الأعصاب والحالة المزاجية، حيث يساهم في التقليل من الشعور بالقلق والاكتئاب.

وقد أوضحت الأبحاث أن نقص المغنيسيوم في الجسم يسبب بعض الحالات المرضية المتعلقة بالأعصاب، مثل الصداع، والإجهاد البدني.

ومن خلال هذا الموضوع التالي، نقدم لكم فوائد المغنيسيوم للأعصاب، لمحاولة تناول المزيد من الأكلات التي تمد الجسم بهذا العنصر المهم.

فوائد المغنيسيوم للأعصاب:

فوائد المغنيسيوم للأعصاب

- من فوائد المغنيسيوم للأعصاب، أنه يساعد في تخفيف الصداع النصفي، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن نقص المغنيسيوم في الجسم، يمكن أن يؤثر على الناقلات العصبية، ويحد من انقباض الأوعية الدموية، وهي عوامل متعلقة بالصداع النصفي، وهناك أبحاث أخرى أثبتت أن مستويات المغنيسيوم في الدماغ تكون منخفضة أثناء الصداع النصفي.

- أثبتت الأبحاث العلمية أن نقص المغنيسيوم في الدم يرتبط ببعض الحالات المتعلقة بالأعصاب، مثل الألم العضلي الليفي، والصداع، ومتلازمة التعب المزمن، والإجهاد السمعي، والإجهاد البدني.

- إن نقص المغنيسيوم في الجسم يسبب الإجهاد والتعب العام، كما ترتبط مستويات المغنيسيوم بمستويات الإجهاد.

- يقوم المغنيسيوم بوقاية الأعصاب من التحفيز المفرط والإثارة التي يمكن أن تؤدي إلى موت الخلايا العصبية، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالاضطرابات العصبية.

- يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في الحالات المتعلقة بالأعصاب، بما في ذلك الهرمونات العصبية، وأنظمة الوتر العصبية الجلوتاميتيرونية، السيروتونين، والأدرينالية.

- يعد المغنيسيوم من أهم المعادن التي تساعد في علاج الاضطرابات العصبية المحتملة، والتي يمكن أن تسبب الألم المزمن.

- يساهم المغنيسيوم في علاج مرض الزهايمر، والصرع، ومرض باركنسون، والسكتة الدماغية.

- أثبت العلم أن نقص المغنيسيوم في الدم يسبب الشعور بالقلق والاكتئاب.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك