فوائد الحلبة لزيادة الوزن

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 25 مايو 2021 ,11:13 ص

فوائد الحلبة لزيادة الوزن


فوائد الحلبة لزيادة الوزن، تكشف لكم لهلوبة عنها اليوم، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الحلبة بشكل مستمر ولأكثر من كوب في اليوم، يمكن أن يساعد في زيادة الوزن والتخلص من النحافة.

وعلى الرغم من أن الحلبة تساعد في زيادة الوزن، فقد أثبتت دراسات علمية أخرى أنها يمكن أن تساهم في تخسيس الوزن أيضًا، وذلك عند تناول الحلبة بمقدار كوب يوميًا، ليس أكثر.

فالحلبة تساعد في تقليل الشهية، وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء، وهو ما يساعد على خسارة الوزن، وذلك بفضل احتوائها على مستويات عالية من الألياف، والتي تزيد الشعور بالشبع، وبالتالي تقليل الكمية المتناولة من الطعام، كما أنها تعمل على تحسين وتنظيم مؤشرات الأيض المختلفة في الجسم، لذلك فالحلبة تساعد على تخسيس الوزن وعلاج مرض السمنة.

فوائد الحلبة للسمنة

وإلى جانب فوائد الحلبة لزيادة الوزن، فإن لها فوائد صحية أخرى، حيث أنها تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وتعالج الأنيميا، كما أنها تحافظ على صحة القلب، وتعالج الإمساك، وديدان المعدة، ومفيدة أيضًا لمرضى السكر.

وتعود فوائد الحلبة، لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة لجسم الإنسان، فهي غنية بالمعادن كالفسفور، والزنك، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والنحاس، والصوديوم، بالإضافة لغناها بالفيتامينات ومنها فيتامين (أ)، (ب)، كما أنها تحتوي على البروتينات والألياف الغذائية ومضادات الاكسدة.

ومن خلال هذا الموضوع، نستعرض معكم بالتفصيل فوائد الحلبة لزيادة الوزن، فتناول هذا المشروب بشكل مستمر وبكمية كبيرة، يمكن أن يساعد في علاج مشكلة النحافة.

فوائد الحلبة لزيادة الوزن:

فوائد الحلبة لزيادة الوزن

- أثبتت الدراسات العلمية أن الحلبة تساعد على زيادة الوزن، فتناول كمية تتراوح بين 250- 500 ملجم من الحلبة، ثلاث مرات باليوم، يكون له مفعول إيجابي في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وذلك بحسب توصيات المركز الطبي في جامعة ميرلاند.

- من فوائد الحلبة لزيادة الوزن، أنها تساعد في زيادة الشهية، وهو ما يساهم بالتأكيد في زيادة الوزن للنحفاء.

- أثبتت الدراسات العليمة دور الحلبة في تحفيز إفراز الإنسولين، وهو ما يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وأثبتت الدراسات بجمعية القلب الأمريكية، أن انخفاض نسبة السكر في الدم قد يحفز الرغبة الشديدة لتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، وهو ما يسبب زيادة في الوزن.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك