بلاغ جديد ضد محمد رمضان والتهمة تبديد المال العام.. ما الحكاية؟

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 9 مايو 2021 ,12:55 م

بلاغ جديد ضد محمد رمضان والتهمة تبديد المال العام ما الحكاية


إلى جانب سلسلة البلاغات السابقة، تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ جديد للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان بتهمة إهدار المال العام، وذلك لاستغلال الأخير كابينة القيادة لطائرة مملوكة لشركة سمارت للطيران كموقع للتصوير.

وأوضح المحامي سمير صبري، أن محمد رمضان حقق من وراء نشر فديوهات من داخل كابينة القيادة لطائرة مملوكة لشركة سمارت للطيران، الكثير من المكاسب المادية والمعنوية.

وقد أشار سمير صبري إلى أن شركة سمارت للطيران هي شركة مملوكة للدولة ولا يجوز لأي شخص استخدامها بدون دفع المقابل المادي للشركة، ومن الثابت أنه لا وجود لعقد محرر بين شركة سمارت للطيران وبين المبلغ ضده محمد رمضان، وإنما كانت هناك شركة عربية تعاقدت مع شركة سمارت لنقل المبلغ ضده فقط دون أن يستغل الطائرة كمكان للتصوير.

وأضاف صبري أن محمد رمضان استفاد ماديًا ومعنويًا من الشركة وتسبب في أضرار لسمعة الطيران المدني المصري، وتم تناول الموضوع من قِبل التلفزيونات والإذاعات والجرائد والمواقع المعادية للدولة المصرية، وتم توجيه الاتهامات للطيران المصري بأنه خالف إجراءات السلامة الجوية.

وفي نهاية البلاغ، تقدم المحامي سمير صبري بالشكوى للنائب العام من أجل فتح التحقيق وإحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وكان المحامي سمير صبري، قد تقدم ببلاغ عاجل آخر للنائب العام ضد محمد رمضان، منذ أيام، اتهمه فيه بتعمد قتل الطيار أشرف أبو اليسر معنويًا، وذلك على سند من أن المبلغ ضده يتعمد إهانة الجميع بأسلوب فج، معتقدًا أنه "نمبر وان" متناسيًا أنه لا يمكن تصنيفه فنانًا لأن الفن رسالة، وإذا خلا العمل من رسالة فإنه لا يعد فنًا بل يعتبر انحطاطا وتدنيًا كالأعمال التي يقدمها رمضان.

وتعود أحداث قضية الفنان محمد رمضان إلى قيامه بنشر فيديو له من داخل كابينة قيادة الطائرة التي كانت تقله إلى مدينة الرياض السعودية، الأمر الذي تسبب في أضرار بالغة لقائد الطائرة أشرف أبو اليسر، وهي الوقف عن العمل مدى الحياة، ليقوم برفع أكثر من دعوى قضائية كان أخرها حكمًا قد صدر بإلزام محمد رمضان بدفع تعويض ستة ملايين جنيه، للطيار.

وقد توفى الطيار أشرف أبو اليسر السبت الماضي بعد 7 أشهر من أزمة الفيديو الذي قام الفنان محمد رمضان بنشره، حيث مر الراحل خلال هذه الفترة بالعديد من الأزمات الصحية والنفسية حتى توفي في غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات.

 

موضوعات متعلقة:

التعليق الأول من محمد رمضان على واقعة سبه لسميرة عبد العزيز ماذا قال؟

نائبة برلمانية تطالب بمعاقبة محمد رمضان بسبب تصديره صورة سيئة عن مصر ما الحكاية؟

بلاغ للنائب العام يتهم محمد رمضان بقتل الطيار أشرف أبو اليسر!

محامي الطيار الراحل يكشف مصير تعويض محمد رمضان هل تصبح الوفاة سببا في عدم دفع التعويض؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك