12 وصفة طبيعية للحصول على بشرة مثالية في رمضان

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 18 إبريل 2021 ,9:53 ص

12 وصفة طبيعية للحصول على بشرة مثالية في رمضان


نقدم لكم في لهلوبة وصفات طبيعية للحصول على بشرة مثالية ونضرة ومرطبة في رمضان، فإذا كنتِ تعانين من بشرة باهتة غير نضرة، وجافة وبها قشور، وخاصة في شهر رمضان الكريم، نتيجة لنقص شرب الماء، والذي يساعد على ترطيب البشرة وجعلها نضرة وحيوية، فعليكِ باتباع عدد من الوصفات الطبيعية البسيطة الخاصة بالعناية بالبشرة.

وأبرز ما يميز هذه الوصفات أنها تناسب جميع أنواع البشرة، سواء الجافة والدهنية والعادية والمختلطة، مثل ماسك الموز، والحليب، والشوفان، والزبادي، والعسل وغيرها من الوصفات الطبيعية السريعة، دللي نفسك مع قناع الوجه المثالي محلي الصنع، من مكونات متوافرة في مطبخك.

ومن خلال السطور التالية، نعرض لكم عددًا من الوصفات الطبيعية التي تجعلك تحصلين على بشرة مثالية ونضرة في نهار رمضان.

12 وصفة طبيعية للحصول على بشرة مثالية في رمضان:

وصفات طبيعية للحصول على بشرة مثالية في رمضان

1- ماسك الموز:

الموز مليء بعناصر غذائية مفيدة للبشرة للحصول على وجه رائع، فهو غني بفيتامين (أ) الذي يخلص البشرة من البقع الداكنة، والعيوب، ويساعد في تنعيم البشرة الجافة، كما أنه يحتوي على فيتامين (ب) الذي يعمل على تقليل الجفاف، وفيتامين (هـ) لتقليل ظهور التجاعيد، والبوتاسيوم للترطيب.

طريقة تحضير ماسك الموز:

اهرسي موزة ناضجة متوسطة الحجم حتى تحصلين على عجينة ناعمة، ثم ضعيها برفق على وجهك ورقبتك.

اتركي قناع الموز لمدة من 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

أو امزجي ربع كوب من الزبادي، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وموزة مهروسة متوسطة الحجم، لعلاج حب الشباب والتخلص من آثاره.

2- ماسك خل التفاح:

يعود استخدام خل التفاح كمنظف للبشرة إلى قديم الزمن، كل ما عليك فعله، بعد غسل وجهك، هو خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء، لعمل غسول طبيعي لتنظيف بشرتك وشدها.

ويمكنك أيضًا خلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب ماء، وضعي المحلول برفق على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، لتنظيف مسام البشرة من الأوساخ والأتربة.

 فوائد خل التفاح في العناية بالبشرة

3- ماسك الحليب:

امزجي ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة.

قومي بتغطية وجهك جيدًا بالمزيج، واتركه حتى يجف تمامًا.

اشطفي ماسك الحليب بالماء الدافئ، وسيشعر وجهك بالانتعاش والتجدد.

4- ماسك الشوفان:

إذا كنت تبحثين عن علاج سريع يجعلك تحصلين على مظهر وجه أفضل، وبشرة نضرة ومشدودة، فكل ما عليكِ فعله هو خلط نصف كوب من الماء الدافئ، مع ثلث كوب من دقيق الشوفان، واخلطي جميع المكونات معًا حتى يتكون لديكِ عجينة متماسكة، ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي، وملعقتين كبيرتين من العسل، وبياض بيضة صغيرة، واخلطي جميع المكونات معًا.

ضعي طبقة رقيقة من القناع على وجهك واتركيه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.

يشطف الماسك بالماء الدافئ، وكرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

5- ماسك المايونيز:

لماذا تنفقي المال على الكريمات باهظة الثمن بينما يمكنك أن تدللي نفسك بقناع وجه مهدئ منزلي الصنع من المايونيز، وإذا لم يتوافر في ثلاجتك، يمكنكِ الاستعانة ببياض البيض لعمل الماسك.

وزعي المايونيز برفق على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تثقريبًا، ثم امسحيه واشطفي وجهك بالماء البارد، وسيشعر وجهك بالنظافة والنعومة بعد هذا الماسك السهل السريع.

3 وصفات طبيعية لترطيب جفاف البشرة

6- ماسك الزبادي:

هذا الماسك مناسب لتنظيف بشرتك وشد المسام، عليكِ فقط دهن وجهك بقليل من الزبادي، واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا.

كما يمكن خلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع عصير ربع شريحة برتقال وملعقة صغيرة من جل الصبار.

اتركي الماسك على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه بالماء الفاتر، وكرريه مرتين في الأسبوع، لترطيب وتنظيف البشرة الجافة.

7- ماسك بودرة الخردل:

تحتوي بذور الخردل على عنصر الكبريت، الذي يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، لذا فإن هذا القناع جيد بشكل خاص لمن يعانون من حساسية البشرة، وحب الشباب، والالتهابات.

ضعي على وجهك ماسك بودرة الخردل، لتهدئة البشرة من التحسس وحبوب الشباب والالتهابات، واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

جربي الماسك أولًا على منطقة اختبار صغيرة على الرقبة، للتأكد من أنه لن يسبب تهيجًا.

8- ماسك عصير الليمون:

يحتوي الليمون على AHAs وBHAs، وهما نوعان من حمض الهيدروكسي، والمسؤلان عن التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويساعدان على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب وتفتيح لون البشرة.

اصنعي قناع وجه منزلي عن طريق خلط عصير ليمونة مع ربع كوب من زيت الزيتون أو زيت لوز حلو، أو امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعي الماسك على وجهك وانتظري حوالي 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 10 وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة

9- ماسك البيض:

إذا كانت بشرتك جافة وتحتاج إلى ترطيب عميق، افصلي البيضة واضربي الصفار فقط، أما إذا كانت بشرتك دهنية فاستخدمي بياض البيض، ويمكنك إضافة القليل من الليمون أو العسل إليه، وللبشرة العادية، استخدمي البيضة بأكملها.

ضعي ماسك البيض المخفوق على بشرتك، واسترخي وانتظري حوالي 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك، وستحصلين على بشرة مشرقة ونضرة وحيوية.

10- ماسك الزبادي بالفراولة:

هذا الماسك منعشًا ولذيذًا للبشرة، اهرسي حفنة من الفراولة الناضجة مع 3 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي، واخلطي المكونات حتى يصبح المزيج متجانسًا مثل العجين.

ضعي الماسك على وجهك واشطفيه للحصول على بشرة ناعمة ومرنة.

إذا تبقى لديكِ قليل من الماسك، فتأكدي من إبقائه في الثلاجة، واستخدميه في أسرع وقت، حتى لا يفسد.

11- ماسك الخميرة:

هذا الماسك مخصص للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية، اخلطي القليل من الخميرة الجافة، مع ثلاث قطرات من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من الماء، حتى تتكون لديكِ عجينة، (أضيفي المزيد من الماء حسب الحاجة للحصول على القوام المناسب).

وزعي الخليط على وجه نظيف وجاف، واتركيه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه لتنظيف البشرة الدهنية بشكل عميق ومنعش، للتخلص من الزيوت الزائدة.

12- ماسك العسل:

احضري ثلثي كوب من الشوفان سريع التحضير وسخنيه في نصف كوب من الماء، لمدة خمس دقائق تقريبًا حتى يسخن الخليط، وأثناء الانتظار، ضعي نصف تفاحة منزوعة البذور في الخلاط مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقتين كبيرتين من العسل، وبياض بيضة، واخفقي جميع الكمونات معًا، ثم أضيفي خليط الشوفان الساخن إلى خليط التفاح والعسل، واستمري في خفق جميع المكونات.

ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا، لتغذية البشرة بعمق، وترطيبها، وجعلها نضرة ومرنة.

* هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة.

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بطريقة آمنة

5 وصفات طبيعية من الطماطم للعناية بالبشرة بشكل كامل

فوائد زيت الزيتون للبشرة ووصفات طبيعية مجربة

وصفات طبيعية للعناية ببشرة العروسة قبل الزفاف



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك