فوائد خل التفاح في العناية بالبشرة

بواسطه هند جمال الاحد , 19 يوليو 2020 ,1:22 م

فوائد خل التفاح في العناية بالبشرة


فوائد خل التفاح في العناية بالبشرة، إذا كنت معتادة على عالم العناية بالبشرة، فقد تكوني بالفعل على دراية بالطرق العديدة التي يستخدم بها الناس خل التفاح.

ويصنع خل التفاح عندما يتم تخمير عصير التفاح بالخميرة والبكتيريا المفيدة الأخرى، وتخلق عملية التخمير مركبًا في الخل يسمى حمض الأسيتيك، وهو معروف جيدًا بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

وتعتمد الكثير من فعالية خل التفاح على أحماض الفاكهة التي يحتويها، مثل حمض الأسيتيك وحمض الماليك، وسواء كنتِ تتطلعين إلى معالجة التجاعيد أو حب الشباب أو حتى حروق الشمس، إليك بعض الطرق لاستخدام خل التفاح لوجهك.

كيفية استخدام خل التفاح لوجهك:

هناك الكثير من وصفات العناية بالبشرة التي تستخدم خل التفاح كمكون رئيسي، وفيما يلي بعض الطرق لدمج خل التفاح في منتجات الوجه محلية الصنع، إذا كانت بشرتك حساسة، فقد لا تتمكنين من استخدام جميع المنتجات الموصى بها أدناه.

غسل الوجه بخل التفاح:

يمكن أن يساعد غسل وجهك يوميًا في إزالة الزيت والأوساخ والخلايا الميتة من البشرة، وأفضل طريقة لتنظيف بشرتك مثل الصنفرة هي استخدام غسول أو منظف للوجه، ويعد خل التفاح وسيلة فعالة لتنظيف بشرتك من البكتيريا والخلايا الميتة عند استخدامه كمنظف للوجه.

لعمل غسول وجه من خل التفاح الطبيعي امزجي:

- 1/4 كوب ماء دافئ.

- 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

استخدمي خل التفاح للتنظيف بلطف بدلًا من الصابون القاسي أو الكيماويات.

تونر خل التفاح:

دور التونر في العناية بالبشرة هو تنظيف وشد الجلد للمساعدة في حمايته من البكتيريا والشوائب الأخرى، فخل التفاح هو قابض للمسام، ويمكن أن يعمل كتونر عند تطبيقه على الجلد.

وصفة خل التفاح كتونر للبشرة:

- كمية من خل التفاح.

- ضعف الكمية من الماء النقي.

بعد استخدام غسول الوجه لتنظيف الجلد، يمكن تطبيق هذا الخليط على الوجه باستخدام قطعة قطنية، يمكنك أيضًا استخدام زجاجة رذاذ لرش الخليط بالتساوي على الجلد.

وإذا كانت بشرتك حساسة لمنتجات معينة للعناية بالبشرة، يمكن زيادة تخفيف هذا الخليط قبل الاستخدام.

استخدام خل التفاح لعلاج بقع الوجه:

العلاج الموضعي هو طريقة سريعة لوقف البقع بمجرد ظهورها، ولعلاج بقع الوجه بخل التفاح، ما عليك سوى وضع كمية صغيرة منه على البقعة باستخدام قطعة قطن، لأن خل التفاح مضاد للجراثيم، فقد يساعد على منع تشكل البثور المزعجة بشكل كامل.

التجاعيد:

عندما يتقدم الإنسان في العمر، يفقد جلده مرونته بشكل طبيعي، وتبدأ التجاعيد في التكون، وإحدى الطرق للمساعدة في تقليل التجاعيد المبكرة هي العناية الجيدة ببشرتك.

ويمكن استخدام خل التفاح في العناية بالبشرة كتونر، أو غسول للوجه، وحتى بقع الوجه، قد يساعد استخدام خل التفاح على وجه التحديد في شد الجلد وحمايته من العناصر البيئية الضارة، ويمكن أن يساعد شد خلايا الجلد أيضًا على تقوية الجلد ومنع تشكل التجاعيد.

علامات الجلد:

الزوائد الجلدية غير مؤلمة، فهي نمو حميد في الجلد يمكن العثور عليه في أجزاء مختلفة من الجسم، وعلى الرغم من أن الزوائد الجلدية ليست خطيرة، إلا أن الأشخاص غالبًا ما يطلبون علاجًا لإزالتها.

إن التفكير وراء استخدام خل التفاح كعلاج في المنزل لعلامات الجلد بشكل عام هو تجفيف الزوائد الجلدية والسماح لها بالسقوط، بينما لم تكن هناك دراسات تشير إلى استخدام خل التفاح كوسيلة فعالة لإزالة الزوائد الجلدية، ولكن هناك القليل من المخاطر.

حب الشباب:

تعتبر البكتيريا الموجودة على الجلد كأحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب، ويمكن للبكتيريا، إلى جانب زيوت البشرة، أن تتراكم وأن تسد مسامك، وتعتبر محاولة تقليل البكتيريا الموجودة على الجلد خطوة كبيرة في علاج حب الشباب وإدارته.

ومن المعروف أن الخل له خصائص مضادة للميكروبات بسبب تركيز الأحماض العضوية المختلفة التي يحتويها، وقد ثبت أن أحد هذه الأحماض العضوية، حمض الأسيتيك، فهو فعال في تثبيط نمو البكتيريا وتدمير الأغشية الحيوية البكتيرية.

وبناءً على خصائصه المضادة للميكروبات، قد يساعد خل التفاح على تقليل ظهور حب الشباب عند استخدامه كجزء من روتين العناية اليومية بالبشرة.

حروق الشمس:

لا يوجد دليل يوضح أن خل التفاح يمنع حروق الشمس أو يعالجها، ومع ذلك، فإن تخفيف خل التفاح بالماء هو إحدى الطرق التي يستخدمها الناس للعناية بالبشرة بعد التعرض للشمس.

تقشير الوجه:

التقشير هو عملية مهمة للعناية بالبشرة، تزيل خلايا الجلد الميتة القديمة، والتقشير الكيميائي، الذي يعتمد على مواد كيميائية مختلفة لإزالة خلايا الجلد الميتة، هو أحد أنواع التقشير.

ويحتوي خل التفاح على حفنة من أحماض الفاكهة، بما في ذلك حمض الماليك، وهو مقشر كيميائي، قد يساعد حمض الماليك في خل التفاح على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد.


موضوعات متعلقة:

استخدامات مختلفة ومذهلة لخل التفاح



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك