معلومات عن شجرة مس فلورا

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 1 مارس 2021 ,1:42 م

معلومات عن شجرة مس فلورا


تعرفي معنا في لهلوبة على معلومات عن شجرة مس فلورا، وهي شجرة تنمو في المنطقة الاستوائية، وتعد من الأشجار المتسلقة، وتحمل فاكهة مس فلورا أو ما تعرف باسم باشن فروت، وهذه الفاكهة لها قشرة خارجية جافة ولكنها من الداخل لينة جدًا، وتحتوي هذه الفاكهة على العديد من البذور، وتتميز بطعمها الحلو اللذيذ.

وتعتبر فاكهة مس فلورا من أغنى الفواكه الاستوائية، حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، فهي غنية بالألياف، والبروتينات، والفيتامينات مثل فيتامين (C) وفيتامين (A)، كما أنها غنية بالمعادن كالحديد والبوتاسيوم.

ولفاكهة مس فلورا العديد من الفوائد، أهمها تعزيز جهاز المناعة، وتنشيط الدورة الدموية، وتحسين الهضم، وتفيد في علاج فقر الدم بسبب غناها بعنصر الحديد، كما أنها تحسن من جودة النوم وتساعد على الاسترخاء وتقي من الإصابة بالأرق.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بمعلومات عن شجرة مس فلورا أو الباشن فروت.

معلومات عن شجرة مس فلورا:

معلومات عن شجرة مس فلورا

تزرع شجرة مس فلورا أو الباشن فروت في المنطقة الاستوائية، عن طريق البذور، وبذرتها صغيرة وسوداء اللون، تشبه حبة البركة، وهناك بعض الأنواع من شجرة مس فلورا يمكن أن تزرع في المناخ شبه الاستوائي، لذا يتم زراعتها تقريبًا في جميع أنحاء العالم.

تعتبر مس فلورا من من الفواكه الاستوائية، وموطنها الأصلي هي المنطقة الجنوبية من دولة البرازيل، وتتميز هذه الفاكهة بأنها صغيرة الحجم ومستديرة، ولها قشرة خارجية صلبة، ومن داخلها لينة جدًا.

ولفاكهة مس فلورا العديد من الأنواع، حيث تختلف في حجمها ولونها، ولكن أشهرهم هي الفاكهة ذات اللون الأرجواني والأصفر، وهي فاكهة تؤكل أو تعصر أو يضاف عصيرها على فواكه أخرى لعمل كوكتيل مميز الطعم.

ويتم زراعة شجرة مس فلورا عن طريق العُقل، في شهر فبراير أو مارس من كل عام، كما يمكن زراعتها بطريقة البراميل البلاستيكية، ولكن يجب ألا تقل حجمها عن 200 لتر.

وتحتوي ثمرة مس فلورا الصغيرة على حوالي 17 سعرًا حراريًا فقط، كما أنها غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة لاحتوائها على نسبة عالية من المركبات النباتية المفيدة، مثل:الكاروتينات والبوليفينول.

وهي غنية بعنصر الحديد كما ذكرنا من قبل، بالإضافة إلى غناها بفيتامين C، مما يساعد الجسم على امتصاص عنصر الحديد بسهولة.

 

موضوعات متعلقة:

شجرة الكوكتيل فاكهة مس فلورا

اضرار فاكهة مس فلورا

فوائد فاكهة مس فلورا للرجال

فوائد عصير مس فلورا

طريقة عمل عصير مس فلورا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك