شجرة الكوكتيل فاكهة مس فلورا

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 24 يونيو 2021 ,1:43 م

شجرة الكوكتيل فاكهة مس فلورا


تعرفوا معنا في لهلوبة على بعض المعلومات عن شجرة الكوكتيل فاكهة مس فلورا، وبعض الفائدة التي تمد جسم الإنسان بها، فهي تعزز المناعة، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها تساعد في تخسيس الوزن وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.

وشجرة الكوكتيل فاكهة مس فلورا هي من الفواكه الاستوائية، وموطنها الأصلي هي المنطقة الجنوبية من دولة البرازيل، وهناك بعض الأنواع من شجرة مس فلورا يمكن أن تزرع في المناخ شبه الاستوائي، لذا تتواجد تقريبًا في جميع أنحاء العالم، ولكنها غير مشهورة للغاية في مصر.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفاصيل عن شجرة الكوكتيل فاكهة مس فلورا، وبعضًا من فائدتها على صحة جسم الإنسان.

شجرة الكوكتيل فاكهة مس فلورا:

فاكهة مس فلورا

تزرع شجرة الكوكتيل فاكهة مس فلورا في المنطقة الاستوائية، وبذرتها صغيرة وسوداء اللون، تشبه حبة البركة، وتتميز هذه الفاكهة بأنها صغيرة الحجم ومستديرة، ولها قشرة خارجية صلبة، ومن داخلها لينة جدًا مثل العصير.

وعند تناول فاكهة مس فلورا يتم تقشيرها، حيث أن قشرتها لا تؤكل على الإطلاق، ويمكن تناول الفاكهة نيئة كما هي، أو شربها كعصير، أو خلطها مع الفواكه الأخرى لصنع كوكتيل لذيذ، وتتميز فاكهة مس فلورا بطعمها الحلو، ويشبه الخليط ما بين العنب والبرتقال والرمان،

ولفاكهة مس فلورا العديد من الأنواع، والتي تختلف في حجمها ولونها، ولكن أشهرهم هي الفاكهة ذات اللون الأصفر والأرجواني، ويتم زراعة هذه الشجرة بأكثر من طريقة، عن طريق البذرة أو العُقل، وتزرع في شهر فبراير أو مارس من كل عام.

فوائد فاكهة مس فلورا:

- تساعد فاكهة مس فلورا في علاج فقر الدم، وذلك لغناها بعنصر الحديد، إلى جانب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد في تعزيز امتصاص الحديد.

- من فوائد مس فلورا للحامل، أنها تقي إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية، وذلك لأن لها فاعلية كبيرة في نمو الجنين بشكل طبيعي، بالإضافة إلى دورها في نمو الجهاز العصبي لدى الجنين.

- تساعد مس فلورا أو الباشن فروت في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وتحسن من عملية الهضم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

- تساعد في تهدئة نوبات الربو، وذلك لأنها غنية بفيتامين (C)، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المواد الغذائية الأخرى.

- أثبتت الدراسات العلمية أن فاكهة مس فلورا تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، بسبب احتوائها على الأحماض الفينولية وفلافونيدات، التي تساعد في حماية القلب وتوسيع الأوعية الدموية، كما أنها تخفض الكوليسترول الضار في الدم.

- تساعد في قتل الخلايا السرطانية، لذا فهي قادرة على مكافحة السرطان، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

- تعزز الاسترخاء وتساهم في علاج الأرق، لأنها تحتوي على خصائص منومة ومهدئة.

 

موضوعات متعلقة:

معلومات عن شجرة مس فلورا

طريقة عمل عصير مس فلورا

15 فائدة لفاكهة مس فلورا على الصحة العامة تكافح السرطان وتعالج الأنيميا

فوائد فاكهة مس فلورا على الجسم والبشرة والشعر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك