طريقة عمل الثوم الاسود

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 9 فبراير 2021 ,4:07 م

طريقة عمل الثوم الاسود


تعرفي معنا في لهلوبة على طريقة عمل الثوم الاسود في المنزل، والثوم الاسود هو ذاته الثوم الأبيض المعروف العادي ولكن يتعرض لدرجة حرارة عالية ورطوبة لفترة معينة حتى يصبح لونه أسود وطري.

ويعرف الثوم الاسود بفوائده العدة على صحة جسم الإنسان، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وعلى رأسه فيتامين C، كما أنه غني بالمعادن كالكالسيوم والصوديوم والحديد، وغني بالألياف، والبروتين، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الثوم الاسود يعزز المناعة ويقويها، كما أنه يحسن صحة القلب، ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ويقي من الإصابة بالسرطان، والعديد من الفوائد. ويمكن تناول الثوم الأسود نيئًا أو مطبوخًا حسب الرغبة.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم أولًا بطريقة عمل الثوم الاسود في المنزل، وبعض فوائد الثوم الاسود على الصحة.

طريقة عمل الثوم الاسود:

طريقة عمل الثوم الاسود

يتم معالجة الثوم الأبيض العادي ليصبح أسود، عن طريق تعريضه لدرجة حرارة مرتفعة تتراوح من 65 إلى 80 درجة مئوية، كما يتعرض لرطوبة نسبتها من 70 إلى 80 %، لفترة تزيد عن 10 أيام.

وهذه المعالجة تغير من طبيعته الكيميائية، فتصبح مكوناته طرية، كما يتميز بمذاقه الحلو، ونكهة غير لاذعة كالمعروفة في الثوم الأبيض، وذلك بسبب انخفاض مركب الأليسين الموجود في الثوم الأبيض بكثرة والمسؤول عن رائحة الثوم ونكهته القوية.

ولعمل الثوم الاسود في المنزل نحتاج إلى 6 أو 7 حبات كاملة من الثوم غير المقشر ذات العيدان الطويلة، ثم قومي بتنظيف الثوم برفق باستخدام اسفنجة غير مبللة، فلا يجب غسل الثوم بالماء أبدًا.

اضبطي جهاز طبخ الأرز على الوضع الدافئ، وضعي ثمار الثوم بالكامل داخل وعاء الطهي، لعمل الثوم الاسود على درجة حرارة عالية ورطوبة مناسبة دون طهي.

ويتم إعداد الثوم في جهاز طبخ الأرز أو وعاء الطهي لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مع مراعاة التحقق من جهاز الطهي من حين لآخر، لكي يكون دائمًا على الوضع الدافئ، فلا تنخفض أو ترتفع درجة الحرارة، حتى يصبح الثوم أسود وناعم وطري.

بعدما يصبح الثوم الاسود جاهزًا، قومي بتخزين الثوم في وعاء محكم الغلق لمدة تصل إلى 3 أشهر تقريبًا، قبل تناوله.

ملحوظة: يجب ترك مساحة بين ثمار الثوم داخل وعاء الطهي، فلا تكون الثمار مكتظة.

فوائد الثوم الاسود للجسم:

- إن تناول الثوم الاسود بشكل منتظم يساعد على تحسين صحة الدماغ، حيث أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض العصبية والذهنية مثل: الزهايمر، والخرف.

- يقي الثوم الاسود من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة وخاصة سرطان الدم والقولون، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة والتي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

- يساعد الثوم الاسود في تنظيم مستوى السكر في الدم، لذا فهو يقي من الإصابة بمرض السكر.

- يساعد الثوم الاسود في تنظيم الكوليسترول، حيث أنه يخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

- يساعد الثوم الاسود في تقوية جهاز المناعة في الجسم، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة، والتي تساعد في مكافحة الشوارد الحرة المسؤولة عن تلف الخلايا.

- يساعد الثوم الاسود على تقليل ضغط الدم المرتفع، وذلك عن طريق تعزيز مستويات أكسيد النيتريك، والذي يقلل من الضغط على الأوعية الدموية.

- أثبتت الدراسات العلمية أن الثوم الاسود يساعد على تحسين صحة القلب.

- يساعد الثوم الاسود في شفاء أنسجة الكبدة المتضررة، لذا فهو يساعد في علاج أمراض الكبد.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الثوم الاسود المعتق

5 فوائد صحية للثوم الأسود أهمها تقوية المناعة وحماية القلب!

فوائد الثوم الاسود للجسم يحافظ على صحة الكبد ويقي من السرطان

فوائد الثوم الاسود للضغط

فوائد زيت الثوم الأسود للشعر تجعلك لا تستغنين عنه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك