فوائد الثوم الاسود للجسم.. يحافظ على صحة الكبد ويقي من السرطان

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 9 فبراير 2021 ,3:12 م

فوائد الثوم الاسود للجسم


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد الثوم الاسود للجسم، فالثوم الاسود يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمهم فيتامين C، كما أنه غني بالمعادن كالكالسيوم والصوديوم والحديد، وكذلك الألياف، والبروتين، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات.

والثوم الأسود هو الثوم الأبيض المعروف ولكن يتم معالجته عن طريق تعريضه لدرجة حرارة مرتفعة تتراوح من 65 إلى 80 درجة مئوية، كما يتعرض لرطوبة نسبتها من 70 إلى 80 %، لفترة تزيد عن 10 أيام.

وهذه المعالجة تغير من طبيعته الكيميائية، فتصبح مكوناته طرية، كما يتميز بمذاقه الحلو، ونكهة غير لاذعة كالمعروفة في الثوم الأبيض، وذلك بسبب انخفاض مركب الأليسين الموجود في الثوم الأبيض بكثرة والمسؤول عن رائحة الثوم ونكهته القوية.

ويمكن تناول الثوم الأسود نيئًا أو مطبوخًا حسب الرغبة، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الثوم الأسود يعزز المناعة ويقويها، كما أنه يحسن صحة القلب، ويعالج العديد من الأمراض، وهذا ما سوف نتعرف عليه.

ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بفوائد الثوم الاسود للجسم، لتتناوليه يوميًا ضمن نظامك الغذائي، للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

فوائد الثوم الاسود للجسم:

فوائد الثوم الاسود للجسم

- يساعد الثوم الاسود في تقوية جهاز المناعة في الجسم، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة، والتي تساعد في مكافحة الشوارد الحرة المسؤولة عن تلف الخلايا.

- يقي الثوم الاسود من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة وخاصة سرطان الدم والقولون، بسبب غناه بمضادات الأكسدة والتي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

- يساعد الثوم الاسود على تقليل ضغط الدم المرتفع، عن طريق تعزيز مستويات أكسيد النيتريك، والذي يقلل من الضغط على الأوعية الدموية، حيث أنه يعمل على توسيعها، وبالتالي السماح للدم بالمرور عبر الأوعية بسلاسة مما يقلل من ضغط الدم.

- يساعد الثوم الاسود في تنظيم مستوى السكر في الدم، لذا فهو يقي من الإصابة بمرض السكر.

- يساعد الثوم الاسود في تنظيم الكوليسترول، حيث أنه يخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

- هناك أبحاث علمية أثبتت فاعلية الثوم الاسود في تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال، ولكن مازال الأمر قيد البحث.

- أثبتت الدراسات العلمية أن الثوم الاسود يساعد على تحسين صحة القلب.

- يساعد الثوم الاسود في شفاء أنسجة الكبد المتضررة، لذا فهو يساعد في علاج أمراضه.

- إن تناول الثوم الاسود بشكل منتظم يساعد على تحسين صحة الدماغ، حيث أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض العصبية والذهنية مثل: الزهايمر، والخرف.

- يساعد على تحسين الذاكرة، ويقي من النسيان المرضي وغير المرضي.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الثوم الاسود الياباني

فوائد الثوم الاسود المخمر

فوائد الثوم الاسود لإنبات الشعر

طريقة عمل الثوم الاسود

فوائد زيت الثوم الأسود للشعر تجعلك لا تستغنين عنه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك