4 نصائح للإقلاع عن التدخين نهائيًا

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 26 سبتمبر 2019 ,10:30 ص

4 نصائح للإقلاع عن التدخين نهائي ا


 

4 نصائح للتوقف عن التدخين، فهو من العادات السيئة التي نكتسبها من المجتمع المحيط بنا، فغالبًا ما يتخذ الشخص قرار التدخين لأن أحدًا من أفراد أسرته مدخن من الأساس، ولكن استمراره على هذه العادة يرجع حينها لإدمانه للنيكوتين.

وتعتبر مادة النيكوتين أحد المواد المضرة المنبهة، والتي تسبب زيادة معدل ضربات القلب، كما أن عامل مساعد على الاكتئاب، والشعور بالتعب، ويسبب سحبه من الجسم بشكل نهائي العديد من المشاكل الصحية، وعلى الرغ من أن وجوده في الدم بنسبة كبيرة يعد سببًا كافيًا للإدمان إلا أنه لا يعادل الكوكايين والهروين.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يتعلق بصحتك، فإننا ندعوكِ لتجربة الخطوات التالية، حتى تساعدكِ في الإفلاع عن التدخين نهائيًا. 

4 نصائح للتوقف عن التدخين:

1- الكتابة:

يقول الخبراء إن لتدوين أسباب الإقعلا عن التدخين دور قوي في تحقيق هذا الهدف، كتوفيرك للكثير من المال، والحفاظ على صحتك، والتشجيع على ممارسة الرياضة، فكلها عوامل مساعدة ومشجعة لاتخاذ هذا القرار.

2- اطلبي الدعم:

في مثل هذه القرارات الصعبة التي نحتاج فيها لمساعدة من حولنا من أهل وأصدقاء، اطلبي منهم الدعم بوضوح، واجعليهم عونًا لكِ، ويمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات الدعم الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

3- ضعي خطة:

من ضمن الطرق المحفزة للتوقف عن التدخين نهائيًا، هو عمل خطة، كان تحددي يومًا بعيدًا وتقرري أنه سيكون أول أيامك بلا تدخين، وضعي جدولًا مختلفًا لهذا اليوم، حتى تتجاوزين حاجتك للتدخين فيه.

4- تخلصي من كل سجائرك:

إذا كنتِ تحتفظين بعدد من علب السجائر، فلابد من التخلص منها، لأن البداية الحقيقية هي اتخاذك قرارًا بالابتعاد عنها تمامًا، فطالما كانت السجائر متوافرة أمامك، فستشعرين بالرغبة في التدخين.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار التدخين أبرزها السرطان والشيخوخة

12 خطوات فعالة للإقلاع عن التدخين في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك