5 نصائح لحماية اولادك من نزلات البرد

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 19 يوليو 2020 ,9:52 ص

5 نصائح لحماية اولادك من نزلات البرد


تعرفي مع لهلوبة على 5 نصائح لحماية اولادك من نزلات البرد، فمع سنوات عمر الأطفال الأولى يتعرضون للإصابة المتكررة بنزلات البرد، بسبب ضعف جهازهم المناعي، في الوقت الذي لا يفضل فيه كثرة اللجوء إلى الأدوية والعقاقير الطبية لكي تتخلصي سريعًا من نزلة البرد التي يعاني منها طفلك، خصوصًا إذا قومتي بذلك بدون وصفة من طبيب، لهذا تقدم لكِ لهلوبة اليوم مجموعة الخطوات لحماية طفلك من نزلات البرد المتكررة. 

5 نصائح لحماية اولادك من نزلات البرد:

1- غسل اليدين:

فالعديد من الأمراض المعدية التي تصيب الأطفال تكون عن طريق اللمس، لهذا فإن أفضل طريقة للحماية هو أن تنصحيه بغسل يديه بشكل دائم قبل تناول الطعام وبعده، وفي حالة لمسه الأشياء الغريبة، وبعد استخدام الحمام، حيث يعد من أكثر الأماكن التي تحمل الجراثيم وتنقل العدوى بسهولة.

2- حافظي على نظافة بيتك:

يجب أن تكون الأرضيات والأسطح معقمة وتنظف بشكل دائم، لأن أي شخص مصاب بالبرد في البيت قد ينقل العدوى لطفلك، لذا فالاهتمام بالنظافة أمر ضروري للوقاية.

3- عسل النحل أفضل علاج:

ملعقة من عسل النحل يوميًا كافية أن تكون وقاية لجسم طفلك، كما أنها تعد علاجًا سحريًا للكحة ونزلات البرد، ولكن بشرط أن يكون طفلك قد تجاوز السنة الأولى، حيث يمنع عسل النحل نهائيًا للأطفال الرضع.

4- المشروبات الدافئة:

لها دور كبير جدًا فى حماية جسم الطفل، والتخلص من الكحة، وعلاج الشعب الهوائية وتطهير الحلق، لهذا يجب أن يشرب منها كميات كبيرة في حال تعرضه للإصابة بنزلة برد.

5- الاستحمام بالماء البارد علاجًا للحرارة:

إذا شعرتِ أن جسم طفلك دافئًا يجب أن تبدأي في تخفيض درجة الحرارة بطرق طبيعية، كأن يستحم بالماء البارد، ويكون استعمال الأدوية الخافضة للحرارة حل أخير إذا استمرت درجة حرارته في مرتفعة.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح لتجنب الإصابة بنزلات البرد أثناء تغير الفصول

هذه العادات تجعلك أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والانفلونزا

احمي نفسك من نزلات البرد 9 مشروبات لتعزيز المناعة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك