فوائد زيت اللوز المر للشعر

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 13 يناير 2021 ,12:45 م

فوائد زيت اللوز المر للشعر


تعرفي معنا على فوائد زيت اللوز المر للشعر. فزيت اللوز المر واحد من الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها في الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر، وذلك بسبب غناه بالعديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين k، وفيتامين A، كما أنه غني بنسبة عالية من المعادن، ومن أهمها: الحديد، والبوتاسيوم، والزنك، والصوديوم، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة.

ويتم استخلاص زيت اللوز المر من اللوز النئ عن طريق عملية الضغط، ويستخدم هذا الزيت موضعيًا على فروة الرأس مباشرةً، أو عند خلطه بالزيوت الطبيعية الآخرى مثل زيت الزيتون.

ويحذر تناول زيت اللوز المر حتى لا يؤدي إلى الوفاة، حيث أنه يحتوي على حمض الهيدروسيانيك السام الذي يجعل زيت اللوز المر زيت قاتل.

وقد أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت اللوز المر في حل العديد من مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء، ومن أهمها مشكلة التقصف والهيشان، كما يخلص فروة الرأس من القشرة.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل فوائد زيت اللوز المر للشعر، لتجعليه من ضمن الزيوت الطبيعية الموجودة في منزلك لاستخدامه في الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر.

 

فوائد زيت اللوز المر للشعر:

فوائد زيت اللوز المر للشعر

- يمنح زيت اللوز المر الشعر النعومة واللمعان والبريق اللازم، ويجعل الشعر حيوي أكثر، حيث أنه يغذي الشعر بعمق، بسبب احتوائه على عناصر مفيدة للشعر.

- يساعد زيت اللوز المر في تطويل الشعر في وقت قياسي، عند استخدامه باستمرار مرة أسبوعيًا لفترة 3 شهور تقريبًا.

- يستخدم زيت اللوز المر في علاج قشرة الشعر بسبب احتوائه على مواد مضادة للجراثيم.

- يساعد زيت اللوز المر في ترطيب الشعر بعمق، ويقضي على الجفاف الذي يؤدي إلى تساقط الشعر، ويتم ذلك عن طريق خلط زيت اللوز المر مع زيت جوز الهند أو زيت اليتون، ودلكي فروة رأسك جيدًا، ثم وزعي باقي الخليط على شعرك بالكامل، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم اغسليه بالطريقة العادية.

- يعالج زيت اللوز المر مشكلة تقصف الشعر.

- يمنح زيت اللوز المر فروة الرأس ترطيب عميق.

- زيت اللوز المر مناسب جدًا للشعر المصبوغ، حيث أنه يمنحه ترطيب وملمس ناعم، ويجعله أكثر حيوية، فمعروف أن الشعر المصبوغ يعاني من الملمس الجاف جدًا.

- يساعد زيت اللوز المر على إعادة بناء الشعر المصبوغ التالف بسبب المواد الكيماوية، وذلك لأنه غني بالمعادن والفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الشعر: كالحديد، والزنك، والصوديوم.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت اللوز المر للشفايف

استخدامات زيت اللوز المذهلة

فوائد زيت حب الرشاد للشعر

فوائد زيت حبة البركة للشعر الأبيض



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك