9 فوائد هامة للبابونج على صحة الجسم...منها تعزيز المناعة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 13 يناير 2021 ,9:09 ص

9 فوائد هامة للبابونج على صحة الجسم منها تعزيز المناعة


9 فوائد هامة للبابونج على صحة الجسم، البابونج هو عشب يأتي من الزهور الشبيهة بالديزي لعائلة نبات Asteraceae. وتم استخدامه منذ عدة قرون كعلاج طبيعي للعديد من الحالات الصحية، ولصنع شاي البابونج ، تُجفف الأزهار ثم تُنقع في الماء الساخن.

يستمتع الكثير من الناس بشاي البابونج كبديل خالٍ من الكافيين للشاي الأسود أو الأخضر ولطعمه الترابي الحلو إلى حدٍ ما، علاوة على ذلك ، فإن شاي البابونج مليء بمضادات الأكسدة التي قد تلعب دورًا في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، يحتوي البابونج أيضا على خصائص قد تساعد على النوم والهضم أيضًا.

 بابونج

وسوف نناقش هذه المقالة الفوائد الصحية للبابونج.

 

  1. يحسن نوعية النوم

يحتوي البابونج على بعض الخصائص الفريدة التي قد تفيد جودة نومك.

يحتوي على الأبيجينين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي ترتبط بمستقبلات معينة في المخ والتي قد تعزز النوم وتقلل من الأرق ، أو عدم القدرة على النوم بشكل سليم.

في إحدى الدراسات ، أفادت النساء بعد الولادة اللائي شربن شاي البابونج لمدة أسبوعين بجودة نوم أفضل مقارنة بالمجموعة التي لم تشرب شاي البابونج.

وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين تناولوا 270 مجم من مستخلص البابونج مرتين يوميًا لمدة 28 يومًا ، استيقظوا بنسبة 1/3 أقل من الليل وناموا أسرع بـ 15 دقيقة من أولئك الذين لم يستهلكوا المستخلص.

  1. يعزز صحة الجهاز الهضمي

الهضم السليم مهم للغاية للحفاظ على صحتك العامة، وتشير الدلائل المحدودة إلى أن البابونج قد يكون فعالًا في تعزيز عملية الهضم بشكل أفضل عن طريق تقليل مخاطر الإصابة بأمراض معينة في الجهاز الهضمي.

قد يقي شاي البابونج من الإسهال وقرحة المعدة والغثيان والغازات ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى آثاره المضادة للالتهابات.

 

  1. قد يحمي من أنواع معينة من السرطان

تم ربط مضادات الأكسدة الموجودة في شاي البابونج بانخفاض معدل الإصابة بأنواع معينة من السرطان، يحتوي البابونج على مضادات الأكسدة apigenin. في الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار ، ثبت أن الأبيجينين يحارب الخلايا السرطانية ، وخاصة خلايا الثدي والجهاز الهضمي والجلد والبروستاتا والرحم.

بالإضافة إلى ذلك ، لاحظت إحدى الدراسات التي شملت 537 شخصًا أن أولئك الذين شربوا شاي البابونج 2-6 مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الغدة الدرقية من أولئك الذين لم يشربوا شاي البابونج .

4. يفيد في التحكم بنسبة السكر في الدم

بابونج

قد يساعد شرب شاي البابونج في خفض مستويات السكر في الدم، قد تمنع خصائصه المضادة للالتهابات تلف خلايا البنكرياس ، والذي يحدث عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل مزمن، تعد صحة البنكرياس مهمة للغاية ، حيث ينتج الأنسولين ، الهرمون المسؤول عن إزالة السكر من الدم.

في إحدى الدراسات التي أجريت على 64 شخصًا مصابًا بداء السكري ، كان لدى أولئك الذين تناولوا شاي البابونج يوميًا مع وجبات الطعام لمدة ثمانية أسابيع متوسط ​​مستويات السكر في الدم أقل بكثير من أولئك الذين تناولوا الماء.

وطبقا لما سبق قد تعزز التأثيرات المضادة للالتهابات لشاي البابونج التحكم في نسبة السكر في الدم ، خاصةً عند تناوله مع الوجبة.

 

  1. قد يحسن صحة القلب

شاي البابونج غني بمادة الفلافون ، التي تعتبر من مضادات الأكسدة، تمت دراسة الفلافونات لقدرتها على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ، وهي علامات مهمة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد دور شاي البابونج في تعزيز صحة القلب ، ولكن بالتأكيد لن يضر تضمينه في نظامك الغذائي.

  1. يعزز صحة المناعة

    غالبًا ما يتم الترويج لشاي البابونج كإستراتيجية للوقاية من نزلات البرد وعلاجها ، ولكن لا يوجد دليل على ذلك. كما قيل أنه مهدئ لالتهاب الحلق.

  2. يخفف من القلق والاكتئاب

    هناك بعض الأدلة على أن البابونج قد يقلل من شدة القلق والاكتئاب ، ولكن هذا يعتمد في الغالب على استخدامه كعلاج عطري أو تناوله كمكمل.
  3. يحسن صحة الجلد:

    وضع البابونج على الجلد عن طريق مستحضرات التجميل ، مثل المستحضرات وكريمات العين والصابون ، قد يكون مرطبًا ومفيدًا في تقليل التهاب الجلد.

  4. يمنع فقدان العظام

    شاي البابونج قد يلعب دورًا في منع فقدان العظام الذي يؤدي إلى حالات مثل هشاشة العظام.

الآثار الضارة لشاي البابونج


يعتبر شرب شاي البابونج آمنًا بشكل عام لمعظم الناس.

*حساسية البابونج ، والتي من المرجح أن تحدث في الأفراد الذين لديهم حساسية من النباتات في عائلة الأقحوان ، مثل الرجيد والأقحوان.

*علاوة على ذلك ، قد تكون مستحضرات التجميل التي تحتوي على البابونج مهيجة للعيون إذا اتصلت بها بشكل مباشر. قد يؤدي ذلك إلى التهاب الملتحمة ، وهو التهاب في بطانة العين.

*من المهم أيضًا ملاحظة أنه لم يتم إثبات سلامة شرب شاي البابونج لدى الأطفال الصغار والنساء الحوامل أو المرضعات والأشخاص المصابين بأمراض الكبد أو الكلى.

على الرغم من أن قلة من الناس قد يكون لديهم حساسية من البابونج ، إلا أنه من الآمن شربه لمعظم الناس. حيث أن الآثار الجانبية السلبية نادرة للغاية.

 

 

موضوعات متعلقة:

فوائد البابونج للوجه

فوائد شرب البابونج للبشرة

أضرار البابونج للحامل يسبب الإجهاض في هذه الحالات

 

 

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك