13 علامة تدل على أنه لا يحبك

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 20 ديسمبر 2020 ,9:32 ص

13 علامة تدل على أنه لا يحبك


إذا كنتِ في علاقة عاطفية مع رجل ما، فأنت عادًة ما ترغبين في معرفة هل هو يحبك حقًا بعمق، أم أن مشاعره مجرد إعجاب، أو أنه مجرد رجل كان يبحث فقط عن الاستقرار والحياة الزوجية ولكنه لا يحبك لشخصك كما تتمنين.

فدائمًا ما تريد المرأة أن تشعر أن الرجل الذي دخل حياتها يحبها ويقدرها ويرعاها في طريقة تعامله الحنونة معها، وطريقة اهتمامه بها، وتذكره بأبسط الأشياء في حياتها، وبالذكريات الخاصة التي تجمعهما، فهذا هو الرجل الذي يحب بعمق.

ولكن إذا كان لا يعاملك بشكل لائق، أو دائم الشك بكِ، أو يجعلكِ في أخر أولوياته، فهو بالتأكيد لا يحبك كما تريدين، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكِ علامات تدل على أن هذا الرجل لا يحبك بعمق.

13 علامة تدل على أنه لا يحبك:

 علامات تدل على أنه لا يحبك

1- يتجاهلك:

إذا كان يتجاهل رسائلك ويأخذ وقتًا طويلًا للرد، فأنتِ لم تكوني في تفكيره ولا ضمن حسباته، وهذا يدل على أنه لا يحبك كما تتوقعين، فإذا كان يحبك فبحق فسوف يحرض على عدم الابتعاد عنكِ.

الرجل الذي يحبك حقًا سيرغب في تخصيص وقت لك، ورؤيتك كلما أمكن ذلك.

2- لا يستمع إليك:

الرجل الذي يحبك سيحترم آرائك ويستمع إلى ما تقوليه، لكن إذا لم يأخذ بنصيحتك ولا يحب أن يسمع آرائك ويتجاهل كل مشاكلك، فهذا يدل على عدم احترامه لكِ، وبدون احترام يكون الحب شبه مستحيل، لذا فهو بالتأكيد لا يحبك بعمق.

3- يرفض أن يخطط للمستقبل:

هذه علامة تحذير بأنه لا يرى مستقبله معكِ، فإذا كان يحبك حقًا فسيخطط لمستقبله معكِ، بأن يفكر في شراء شقة الزوجية، ويخطط للعيش في مكان معين، والسفر معًا في أماكن مختلفة، وسيشرككِ في مستقبله، ولكن عكس ذلك فإنه لا يحبك.

4- يهتم بالجنس فقط:

إذا كان يلتقي بك فقط لممارسة الجنس معك، فيبدو أنه لا يحبك لشخصك، هو فقط يستخدمك لإشباع رغباته، فإذا كان شريك حياتك يحبك حقًا ويريد إقامة علاقة معك، فلن يكون الجنس سوى جانب واحد من جوانب العلاقة الزوجية، ولكن عكس ذلك يعني أنه لا يحبك.

5- لا يشعر بأنه أساسيًا بالنسبة لك:

إذا أعطيتي شعورًا للرجل بأنه ليس أساسيًا في حياتك، أي أنكِ مستقلة عنه تمامًا في قرارتك، فيعني ذلك أنكِ لا تشركيه في تفاصيل حياتك، وهذا يعتبر رد فعل منكِ نتيجة لأفعاله، والتي تبين أنه لا يحبك.

فشريك الحياة يحب أن يشعر أن موجودًا ومطلوبًا ومهمًا في حياة الطرف الآخر، ولكن إذا شعرتي أن بإمكانك الاستغناء عنه، فهو بالتأكيد سبب هذا الشعور، إذًا أنتِ في علاقة حب غير سوية ولن تمتد طويلًا لأكثر من ذلك.

6- لا تثقين به:

إذا كنت لا تثقين به وتعتقدين أنه قد يخونك أو هو يخونك بالفعل، فمن الواضح أنه عليك أن تتساءلين عما إذا كان يحبك بالفعل أم لا، فإذا كنت تكافحين من أجل الوثوق به، فقد يخبرك حدسك أنه لا يحبك.

تذكري، بدون الثقة لا يمكن أن تنمو علاقة الحب بشكل طبيعي يستمر العمر كله.

7- يجعلكِ تشعرين أنكِ لستِ جيدة بما يكفي:

الحب هو عاطفة قوية تجعل المانح والمستقبل يشعران بالرضا، فإذا كنتِ في علاقة حب يشعركِ فيها الرجل بأنكِ غير جذابة ولا جميلة ولا مقبولة وآرائك غير مجدية بالنسبة له، فأنتِ أكيد في العلاقة الخطأ، وهذا الرجل لا يحبك، وهذه واحدة من أكثر العلامات التي تدل على ذلك.

فإذا كان الرجل يجعلكِ تشعرين بعدم الأمان والثقة في نفسك، فهو بالتأكيد لا يحبك بعمق، بل قد يكون لا يحبك على الإطلاق.

8- لا يشتري لك أي شيء:

أنا لا أتحدث عن أشياء مادية باهظة الثمن، ولكن أتحدث ببساطة عن فكرة أنه يشغل باله بشراء الأشياء التي تحتاجينها وتريدينها، حتى لو كانت مجرد فرشاة أسنان.

الرجل الذي يحبك حقًا سيفكر فيكِ طوال الوقت ويحب أن يشتري لك كل الأشياء التي يعرف أنك بحاجة إليها.

9- لم يخبر أيًا من أصدقائه أو عائلته عنك:

إذا لم يسمع أصدقاؤه عنك ولا يعرفون من أنتِ، فقد لا يكون معجبًا بك حقًا كما تعلمين، فأي رجل يحب بعمق سيخبر بلا شك أقرب أصدقائه عنك، وبالتأكيد سيخبر أفراد عائلته عنكِ أيضًا، فالرجل الذي يحب حقًا يكون فخورًا بكِ ويتباهى بكِ، وسيحدث الجميع عنكِ، وإذا لم يحدث هذا فهذه علامة قوية على أنه لا يحبك.

10- لا يثق بك:

إذا كان شريك حياتك لا يثق في أي شيء تقولينه أو تفعليه، ولم يكن متأكدًا أبدًا مما ستفعليه خلف ظهره، فهذا دليل واضح جدًا على أنه لا يحبك أبدًا، وأنه مجرد إعجاب بسيط بشخصيتك الخارجية ولكن ليس حبًا عميقًا.

تذكري أن الثقة هي واحدة من أهم سمات بقاء العلاقة، وهذا وفقًا لدراسات كثيرة في علم النفس، ومع الحب الحقيقي تأتي الثقة، وبالثقة تزدهر العلاقة العاطفية.

فالثقة هي أحد الركائز الأساسية لأي علاقة، فبدونها لا يمكن أن يشعر الشخصان بالراحة مع بعضهما البعض وتفتقر العلاقة إلى الاستقرار.

11- يتحكم بكِ جدًا:

هل منعك من رؤية أصدقائك؟ هل يحاول التحكم في جدولك الزمني وخروجاتك اليومية؟ ألا يثق في أي شيء تفعليه عندما لا تكوني معه؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فهذا الرجل لا يحبك.

الحب الحقيقي لا يؤدي إلى هذه السلوكيات، فالحب يقود إلى الثقة الحقيقية في الطرف الآخر، ومع عدم وجود ثقة لا يوجد الحب.

فإذا كان الرجل يحاول السيطرة عليك، فهذه ليست علامة حب بل علامة على علاقة سامة.

12- يحبطك ويقلل من شأنك:

إذا كنتِ تشعرين بالضيق لأن شريك حياتك يقلل من احترامك لذاتك بعبارات سخيفة وسط الحديث، فهذه علامة واضحة على أن هذه العلاقة غير صحيحة وأن هذا الرجل لا يحبك حقًا.

ليس من الممتع أبدًا أن تكوني طرفًا متلقيًا لتعليق مهين من شريك حياتك، فقد تخبري نفسك بضرورة تجاهل التعليقات السلبية، ولكن مع الوقت ستشعرين أنكِ منزعجة من هذا الكلام.

أي شخص يجعلك تشعرين بالسوء، حتى لو لم يكن ذلك عن قصد، فبالتأكيد هو شخص لا يحبك.

13- يخفيك عن أحبائه:

إن تقديم عائلتك وأصدقائك لشريكك ليس شيئًا تستخفين به، إنها خطوة كبيرة، ولكن إذا كنتما معًا لفترة من الوقت ولم يعرفكِ حبيبك على عائلته وأصدقائه، فمن المؤكد أن هناك شيئًا ما خاطئ.

وتقول بعض الدراسات في علم النفس، أن "الوصول إلى الدائرة الداخلية لشريكك علامة على التزامه"، فإذا لم يعرفكِ على عائلته فهذا لا يعني عدم التزامهه تجاه هذه العلاقة، وبالتأكيد هذا دليل على عدم حبه الكبير لكِ.

لذلك إذا شعرتِ أنه لن يعرفك على عائلته أو أصدقائه أبدًا مع استمرار علاقتكما لفترة طويلة، فهذه علامة حمراء على أنه لا يحبك.

 

موضوعات متعلقة:

هذا الرجل لا يحبك 10 أفعال تكشف لك صدق مشاعر شريك حياتك

17 علامة تدل على أنه يحبك بعمق

ماذا تفعلين إذا تعرض شريك حياتك لأزمة كبيرة؟

4 أشياء لن يمكنك تغييرها في شريك حياتك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك