ماذا تفعلين إذا تعرض شريك حياتك لأزمة كبيرة؟

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 17 نوفمبر 2020 ,11:52 ص

ماذا تفعلين إذا تعرض شريك حياتك لأزمة كبيرة


ماذا تفعلين إذا تعرض شريك حياتك لأزمة كبيرة؟، بالطبع نحن لا نتمنى أن تضطري يومًا لطرح هذا السؤال على نفسك، ولكن هذا لا يمنع من الإجابة عليه، تحسبًا لما قد يحدث مع دوامة الحياة وأحداثها.

فللعلاقة الزوجية أساسيات، من ضمنها مسئولية الطرفين عن بعضهما البعض، والمساندة والدعم في كل الأوقات، فإذا وقع زوجك في مأزق ما، ينبغي عليكِ معرفة طرق التعامل معه بالشكل الصحيح في هذا الوقت، وتقدم لك لهلوبة اليوم بعض النصائح حيال هذا الأمر.

ماذا تفعلين إذا تعرض شريك حياتك لأزمة كبيرة؟

1- تجنبي الإلحاح عليه بالسؤال طيلة الوقت، أو طلب التحدث إليكِ إذا وجدتيه يفضل الصمت، اتركيه إلى أن يكون مستعدًا لإخبارك بالتفاصيل من تلقاء نفسه.

2- كوني سببًا في تهيئة جو مناسب وهادىء له، كي يستطيع التفكير بشكل منظم وعقلاني، ولإيجاد مساحة لترتيب نفسه والوصول إلى حل للمشكلة التي يمر بها.

3- إذا لاحظتي أنه مشغول بشيء ما، وشارد الذهن ويبدو عليه علامات الضيق، تجنبي الحديث معه عن مشاكل المنزل اليومية، ولا تسببي له أي إزعاج. 

4- الرجال غالبًا تميل إلى العزلة، والتقوقع حول ذاتهم عند التعرض لمشكلة ما، لذلك حاولي احترام رغبته، ولا تقتحمي خصوصياته إلى أن يأتي بنفسه طالبًا الحديث معك.

5- حينما يقرر زوجك سرد الأمر عليكِ، اهتمي بالإنصات إليه جيدًا، ولا تقاطعيه أثناء الحديث، كي يشعر باحترامك له ولأهمية الأمر، وهو ما يخفف عنه كثيرًا. 

 

موضوعات متعلقة:

فن التعامل مع الآخرين حافظي على مساحتك الآمنة

الحل السحري للتغلب على غضب الزوج

افضل طرق التعامل مع الخلافات الزوجية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك