6 استخدامات منزلية مدهشة لزيت شجرة الشاي

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 20 يونيو 2021 ,11:38 ص

6 استخدامات منزلية مدهشة لزيت شجرة الشاي


هناك 6 استخدامات منزلية مدهشة لزيت شجرة الشاي، وزيت شجرة الشاي مستخرج من شجرة تحمل نفس الاسم ولا علاقة لها بالشاي الذي نشربه، وموطن هذه الشجرة هو استراليا، كما أن لونه أصفر مائل إلى الخضرة وله رائحة تشبه رائحة الكافور.

وقد توسع استخدام زيت شجرة الشاي في علاج لدغات الحشرات، وكذلك علاج الجروح والحروق والقروح، وأصبحت مشهورة ومعروفة لكونها مادة فعالة وقوية مبيدة للجراثيم، ويمكنك التعرف على الاستخدامات المنزلية المدهشة لزيت شجرة الشاي من خلال السطور التالية.

استخدامات مختلفة ومذهلة لأكياس الشاي المستعملة

استخدامات منزلية مدهشة لزيت شجرة الشاي:

1- تنقية الهواء:

يساعد زيت شجرة الشاي على تنقية هواء البيت من أي روائح كريهة وتطهيره من الجراثيم والبكتيريا، كما أنه يقلل من التوتر ويساعد على النوم.

2- تنظيف الأغراض المنزلية:

أضيفي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي لكوبين من الماء الدافيء مع ½ كوب خل، ورجي الخليط جيدًا وضعيه في بخاخة، و استخدميها في تنظيف جميع أغراض البيت، عدا الجرانيت أو الرخام، لعدم تآكلهم.

3- طرد الحشرات:

زيت شجرة الشاي يعتبر من الحلول السريعة للتخلص من الحشرات الموجودة في البيت، ضعي كمية من الزيت في بخاخة مياه ورجيها جيدًا، رشي منها على منطقة معينة من جسمك لاختبار حساسية الجسم منها، ثم رشي على جسمك والمكان الموجودة به، للتخلص من الناموس والذباب.

4- تنظيف الحمام والارضيات:

اخلطي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع الخل والمياه وبيكنج صودا وأي نوع صابون مفضل عندك، ونظفي به الحمام والارضيات باستخدام الفرشاة.

5- غسل الملابس:

يساعد زيت شجرة الشاي في التخلص من أي رائحة كريهة للملابس بعد غسلها، ناتجة عن تراكم الميكروبات في الغسالة، ضيفي 3 قطرات منه لمنظف الغسيل خلال عملية الغسل، وستلاحظين أن ملابسك أصبحت رائحتها جميلة، وتم تطهيرها.

6- علاج حب الشباب وعيوب البشرة:

ويكون ذلك بوضع زيت الشاي المخفف على البشرة، ويتوقع ظهور النتائج خلال يوم واحد.

 

مواضيع متعلقة:

وصفة طبيعية للتخلص من البثور وحب الشباب

عالجي الالتهابات وتفادي السكتة الدماغية بزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون لصحة الاسنان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك