فوائد الشاي الأخضر لشهور الحمل الأولى.. لا تتوقفي عن تناوله

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 30 أغسطس 2020 ,9:59 ص

فوائد الشاي الأخضر لشهور الحمل الأولى لا تتوقفي عن تناوله


تعرفي مع لهلوبة اليوم على فوائد الشاي الأخضر لشهور الحمل الأولى، حتى لا تتوقفي عن تناوله، وكما نعرف أن للشاي الأخضر فوائد كثيرة للجسم بشكل عام، فهو كذلك أيضًا بالنسبة للحامل، ولذلك ينصح الأطباء بتناول الشاي الأخضر بكثرة للحامل في الشهور الأولى، لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للاكسدة، والتي تقي من الأمراض، ولمعرفة المزيد غن فوائده، تابعي سطور لهلوبة التالية.

فوائد الشاي الأخضر لشهور الحمل الأولى: 

1- يساعد على إدرار البول:

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من الكافيين، وبالتالي فهو يساعد على إدرار البول للمرأة الحامل للتخلص من السوائل الزائدة في جسمها، لأن المرأة الحامل في هذا الوقت تزداد نسبة السوائل المحتبسة في جسدها.

2- يقوي جهاز المناعة:

عندما تتناول المرأة الحامل الشاي الأخضر، يساعد على تقوية المناعة لديها، وبالتالي يقي من الإصابة بالأمراض المعدية في الجسم والفم بالتحديد، فإذا كنتِ مصابة بالتهابات اللثة والأسنان فالشاي الأخضر مفيد جدًا للوقاية من الإصابة بالعدوى البكتيرية.

3- يحمي الرحم:

يفضل تناول الشاي الاخضر في فترة الحمل، وذلك لأنه يساعد في زيادة نسبة المخاط الذي يحمي الرحم، ولكن يجب ألا تكثري من تناوله حتى لا يشكل خطرًا على الجنين.

4- يقي من الإصابة بأمراض السرطان:

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، وبالتالي فإن تناوله يساعد في الوقاية من الإصابة بالتهابات الجسم، وأمراض السرطان، وبالتالي فهو مفيد للمرأة الحامل.

 

موضوعات متعلقة:

الشاي الأخضر والحمل 5 أضرار قد يصيب بها الحامل

تعرفي على الفوائد الصحية لشرب الشاي الأخضر

مشروب لزيادة التركيز من الشاي الأخضر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك