هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الرابع؟

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020 ,3:47 م

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الرابع


هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الرابع؟ هذا السؤال يدور في أذهان السيدات الحوامل اللاتي يرغبن في صبغ الشعر للتغيير من شكلهم في فترة الحمل، حتى يشعرن بالثقة بالنفس في فترة تغير هرموناتهن.

وعلى الرغم من أن صبغة الشعر تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن يمتصها الجنين، إلا أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها صبغات الشعر خفيفة وغير سامة وآمنة على صحة الحامل والجنين، ولكن يفضل تجنب استخدامها في الثلث الأول من الحمل، أي في الشهور الثلاثة الأولى، لأن هذه الفترة تكون السيدة الحامل والجنين حساسين من أقل شيء، خوفًا من الإصابة بخطر الإجهاض أو غيرها من المخاطر.

فهناك بعض الأبحاث العلمية أثبتت أن المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة يمكن أن تنتقل أحيانًا إلى الجنين عبر الجلد ومجرى الدم، لذا يفضل الابتعاد عن استخدامها في الشهور الثلاثة الأولى. لذا من الممكن استخدامها في الشهور التالية ولكن يكفي صبغ الشعر مرة واحدة للسيدة الحامل، وليس أكثر من ذلك، لتفادي وصول المواد الكيميائية للجنين.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بالإجابة على سؤال هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الرابع؟

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الرابع؟

هل صبغة الشعر تضر الحامل في الشهر الرابع؟

- يفضل تجنب استخدام صبغة الشعر خاصة في الثلث الأول من الحمل، لأن رائحتها القوية المنبعثة منها قد تؤذي السيدة الحامل والجنين، إما بدءًا من الشهر الرابع من الحمل يمكن صبغ الشعر.

- لا يوجد خطورة من استخدام صبغة الشعر للمرأة الحامل في الشهر الرابع، ولكن يكفي مرة واحدة فقط، وينصح بصبغ خصلات من الشعر فقط، وليس الشعر بالكامل.

- لا يفضل استخدام صبغة الشعر على فروة الرأس بشكل كامل للسيدة الحامل، حتى لا يمتص الجنين المواد الكيميائية الموجود في الصبغة عن طريق الجلد ومجرى الدم.

- المواد الكيميائية الموجودة بصبغة الشعر غير سامة وإذا وصلت إلى الجنين تصل بكميات قليلة جدًا لا تذكر، لذا يمكن صبغ شعر الحامل بدءًا من الشهر الرابع ولكن بعد استشارة الطبيب.

- ينصح باستخدام صبغات الشعر الطبيعية التي لا تحتوي على الأمونيا، أو تلك النباتية مثل الحناء، عند صبغ الشعر في الشهر الرابع من الحمل، تجنبًا لأي مخاطر على صحة الحامل والجنين.

 

موضوعات متعلقة:

بعد أكتوبر الوردي التحذيرات من صبغة الشعر لاتزال مستمرة

أفضل صبغة للحامل ينصح باستخدامها

صبغة شعر طبيعية للحامل من منزلك

أضرار الصبغة للحامل في الشهر الخامس

اضرار الصبغة للحامل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك