5 عادات يجب الابتعاد عنها خلال تربية الأبناء

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 19 أغسطس 2019 ,10:30 ص

5 عادات يجب الابتعاد عنها خلال تربية الأبناء


5 عادات يجب الابتعاد عنها خلال تربية الأبناء، فلا شك أنها مهمة صعبة للغاية، حيث أن أقل خطأ فيها قد يؤثر سلبًا عليهم ويظهر أسوأ ما فيهم من خصال، لذا يجب أن تصبي تركيزك على سلوكك معهم وأن تهتمي بكل التفاصيل، خاصة خلال تربية الأبناء الذكور، حيث يمكن لأساليبك التربوية أن تحوله من شخص مستقل يعتمد على نفسه، إلى آخر اعتمادي، لا يتخيل حياته بدونك، ويعتمد عليكِ في كل شيء.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخص أسرتك، نلقي لكِ اليوم الضوء من خلال هذا الموضوع على بعض العادات التي يجب أن تتجنبيها خلال تربية لأبنائك.

5 عادات يجب الابتعاد عنها خلال تربية الأبناء:

1- تحوليه إلى جزء منك:

حينما يكبر طفلك ابدئي في تأهيله ليكون شخصًا مستقلًا يعتمد على نفسه في الحياة الخاصة أو العامة، ولكن إذا جعلتيه يشعر تجاهك بأنك العالم بأكمله، وأنه لابد أن يظل بقربك طوال الوقت، فسوف يتحول إلى شخص مريض بحبك.

2- أنت مصدر معلوماته الوحيد:

فأن تكوني مصدره الوحيد للحياة يعد من الأخطاء الكبيرة والشائعة، فلابد أن يقتصر هذا الأمر على مرحلة الطفولة فقط، وحينما يكبر عليكِ بدفعه إلى التجربة، والسؤال والتفكير، ليرى العالم من خلاله لا من خلالك وفقط.

3- دائمًا على صواب:

الحب الزائد عن الحد يضر بالأبناء، فالأم التي تشعر طفلها أنه على صواب دومًا ولا يخطىء تؤذيه دون أن تنتبه، لأنه سوف يعتمد على رأيها في حل أي مشكلة أو خلاف في حياته، لمعرفته بأنها لن تشعره بالخطأ مهما كان حجمه.

4- معكِ في كل مكانك:

كظلك أو رفقيك في كل مكان تذهبين إليه، فهذا سبب كافِ ليرتبط بكِ بدرجة كبيرة، وشعوره بالحنين الدائم لهذه العلاقة، حتى بعد زواجه ستظلين الأهم والأقرب بالنسبة له، ولذلك مهما ابتعد عنكِ سيعود مسرعًا.

5- تفرغك الكامل له:

حضن الأم وحنانها من أبرز الأمور التي تؤثر إيجابًا على الأطفال، ولكن إذا كان الأمر مبالغ فيه فسوف تقعين في خطأ كبير يصعب تغييره بعد ذلك، مهما حاولتي.

 

موضوعات متعلقة:

5 أخطاء تربوية تجنبيها مع أطفالك

4 نصائح لتربية طفلك على الصدق

5 خطوات لتربية طفلًا مرهف الحس

من جامعة هارفرد 6 أسرار لتربية أطفالك على تحمل المسؤولية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك