العلم أثبت 4 فوائد للألوفيرا على شعرك تجعلك لا توقفين عن استخدامها

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 8 سبتمبر 2020 ,1:57 م

العلم أثبت 4 فوائد للألوفيرا على شعرك تجعلك لا توقفين عن استخدامها


العلم أثبت 4 فوائد للألوفيرا على شعرك تجعلك لا توقفين عن استخدامها، الصبار عبارة عن نبات ذو أوراق سميكة بداخلها مادة تشبه الهلام، ويعمل جل الصبار أو الألوفيرا على تبريد البشرة وتلطيفها عند وضعه على الجلد، وهذا هو سبب استخدامه أحيانًا لعلاج الحروق والجروح الجلدية.

وقد تم استخدام الصبار لعدة قرون لخصائصه العلاجية، لكن له تطبيقًا آخر إلى جانب فوائده الجلدية، حيث يمكنه في الواقع تقوية شعرك وجعل فروة رأسك أكثر صحة.

ولعل أفضل شكل من أشكال الصبار لاستخدامه على شعرك هو هلام النبات الخام (جل الصبار او الألوفيرا)، ويمكنك شراء هذا الجل من أي صيدلية أو استخراجه من الأوراق المقطوعة طازجة من نبات حي إذا كان لديك واحدًا، الجل واضح في اللون ومائي قليلاً.

افركي الصبار على فروة رأسك وشعرك واتركيه يخترق بصيلاته، حيث يمكن أن يحسن من الشعر التالف والجاف، بعد تركه لمدة ساعة، اشطفي الجل بشامبو خفيف.

فوائد الالوفيرا أو جل الصبار لشعرك:

1- يهدئ حكة فروة الرأس:

التهاب الجلد الدهني هو المصطلح السريري للحالة التي نسميها قشرة الرأس، يمكن علاج أعراض حكة فروة الرأس والجلد المتساقط تحت شعرك باستخدام الصبار.

وقد جدت دراسة أجريت عام 1998 أن الألوفيرا ساعد في علاج التهاب فروة الرأس الذي تسببه قشرة الرأس، الأحماض الدهنية الموجودة في نبات الصبار لها خصائص مضادة للالتهابات.

2- ينظف الشعر الدهني بعمق:

ينظف جل الصبار او الالوفيرا بصيلات الشعر بكفاءة، ويزيل الدهون الزائدة (الزيت) والبقايا من منتجات الشعر الأخرى، وجل الصبار لا يؤذي خصلات شعرك أثناء تنظيفه، على عكس المواد الكيميائية الأخرى في منتجات الشعر، يعتبر الصبار لطيفًا ويحافظ على سلامة شعرك، ويعد استخدام الألوفيرا طريقة رائعة للحصول على شعر أكثر صحة ولمعانًا ونعومة.

3- يقوي ويصلح خيوط الشعر:

يحتوي الصبار على فيتامينات A و C و E، وتساهم جميع هذه الفيتامينات الثلاثة في تجديد الخلايا، وتعزيز نمو الخلايا بشكل صحي والحصول على شعر لامع، كما أن فيتامين ب 12 وحمض الفوليك الموجودان أيضًا في هلام الصبار، يمكن أن تمنع شعرك من التساقط.

والألوفيرا منتج شائع يستخدمه الناس على بشرتهم بعد التعرض للشمس، هذا بسبب محتواه العالي من الكولاجين وخصائص التبريد الموجودة به، يشير محتوى الفيتامينات في الألوفيرا إلى أنه قد يعمل على إصلاح أضرار أشعة الشمس على شعرك أيضًا.

4- يعزز نمو الشعر:

بجل الصبار أو الالوفيرا قدرة لا تصدق على زيادة الدورة الدموية في منطقة ما، هذا جزء من سبب تميز خصائصه العلاجية.

عندما تستخدم الصبار على شعرك وفروة رأسك، يزداد تدفق الدم إلى فروة رأسك، عندما يتم تنظيف فروة رأسك وتكييف شعرك بالصبار، قد تلاحظ أن تكسر الشعر وفقدانه يتباطأ.


موضوعات متعلقة: 

فوائد جل الالوفيرا على الشعر 

رطبي شعرك الجاف بجل الصبار

طولي شعرك بجل الصبار



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك