تعرفي على ما يفعله كثرة النوم في جسمك

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 1 إبريل 2018 ,3:40 م

تعرفي على ما يفعله كثرة النوم في جسمك


النوم مهم جدًا لصحة الجسم وتجديد طاقته ولكن كالمعتاد كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده، فزيادة النوم يمكن أن تضر الجسم بشكل يشبه الأرق أو قلة النوم، واذا كنتِ تحبين النوم الكثير عليكِ أن تعرفي ما قد يسببه لك ولصحة جسمك حتى تعيدي ترتيب يومك وتضعي جدول معين لساعات النوم، لأن النوم أكثر من 8 ساعات متواصلة قد يسبب التالي:

الاكتئاب:

النوم الصحي يكون من 6 - 8 ساعات لأي شخص ناضج، أما النوم أكثر من 8 ساعات يوميًا قد يكون له مفعول سيء على كيمياء المخ ويسبب أعراض الاكتئاب حيث أن المخ يتأقلم على الثبات.

عدم اتساق المخ:

يوجد دراسة تمت على سيدات كبيرات في السن أثبتت أن كثرة النوم قد تسبب تراجع في وظائف الدماغ وأن السيدات اللاتي ينمن أكثر من غيرهن يصاب مخهم بالشيخوخة قبل غيرهن.

مشاكل في الادراك:

دراسة بكوريا أثبتت أن السيدات اللاتي ينمن من 7 – 8 ساعات يوميًا يكون استيعابهم وإدراكهم أفضل كثيرًا ممن ينمن من 9 – 11 ساعة.

مرض السكر:

الخمول والنوم بكثرة يعرض كل وظائف الجسد للكسل والخمول أيضًا، ومنهم بالطبع البنكرياس من أول الأعضاء التي تتأثر وتتعرض للخمول مما يسبب الاصابة بمرض السكر.

ضعف القلب:

القلب أيضًا من الأعضاء التي تتأثر بالخمول، حيث يوجد في القلب عضلة نشيطة تحب أن يكون الجسم كله نشيط، واذا كان الجسم عكس ذلك فإن صحة القلب تتأثر ويضعف ويصبح خطر أمراض الشرايين أكبر.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك