طرق التعامل مع الزوجة أثناء الدورة الشهرية

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 8 إبريل 2019 ,1:22 م

طرق التعامل مع الزوجة أثناء الدورة الشهرية


أفضل طرق التعامل مع الزوجة أثناء الدورة الشهرية، فكل امراة تستقبل الدورة الشهرية كضيف ثقيل اتى لزيارتها كل يوم، وعلى الرغم من اعتيادها على تحمل آلامها وتبعاتها بمفردها، إلا أنها تحب أن تشعر بتقدير شريك حياتها لما تمر به.

ومن أجل علاقة أفضل، تقدم لهلوبة بعض النصائح لكل الأزواج، كي يجيدوا التعامل مع زوجاتهم خلال تلك الفترة.

طرق التعامل مع الزوجة أثناء الدورة الشهرية:

1- عاملها بحب وحنان:

فقد تجد زوجتك منفعلة في الكثير من الأحيان وتبكي بلا سبب، وذلك لعدم استقرار عواطفها، وعليك تحمل تلك التغيرات والتعامل معها بقدر زائد من الرومانسية، فلا مانع من أن تعانقها وتسمعها كلامًا ناعمًا، وعبارات الحب التي تشعرها بالرضا عن نفسها، الأمر الذي يساعد على تحسين حالتها المزاجية اكثر مما تتصور، ويقلل من فرص تعرضها للانفعالات.

2- تجنب انتقاد مظهرها:

خلال فترة الدورة الشهرية، تكون المرأة حساسة وعصبية أكثر من أي وقت آخر، فلا تنتظر منها تقبل نقدك حينها بصدر رحب، فالألم الداخلي الذي تشر به يسبب لها الإحباط والاكتئاب، فلا تستخدم معها عبارات يمكن أن تغضبها، كأن تخبرها بأن وزنها زائدًا أو أنها أصبحت عصبية أكثر من اللازم، أو تنتقد مظهرها وحبوب وجهها، فذه العبارات تزيد من إحباطها بشكل غير متوقع.

3- ساعدها في أعمال البيت:

فالراحة من أسرار مقاومة آلام الدورة الشهرية، وقيام الزوجة بمجهود كبير يضرها على المستوى النفسي، ولذلك عليك مساعدتها في أعمال المنزل، خاصة في أيام الحيض الأولى، وإن حالت ظروف عملك دون ذلك فعلى الأقل تجنب إشعارها بالاستياء من عدم اهتمامها المعتاد بالنظافة.

4- لا تأخذ الأمور بشكل شخصي:

فإذا لاحظت أن زوجتك تتشاجر معك وتنفعل على الأشياء الكبيرة والتافهة، فتجنب الرد على تلك الانفعالات، لأن شعورها بالألم وتغير هرمونات جسدها هما السبب في تصرفاتها غالبًا.

5- تابع مواعيد الحيض:

معرفتك بموعد الدورة الشهرية لدى زوجتك سيساعدك على تفهم تصرفاتها الغريبة، وإدراكك لضرورة التعامل معها برومانسية، فبإمكانك تدوين موعد بدايتها وانتهائها في مفكرتك الخاصة، او تحتفظ بتلك التواريخ على هاتفك المحمول.

 
موضوعات متعلقة:

 
 
 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك