طرق للتخلص من آلام الدورة الشهرية بدون مسكنات

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 20 إبريل 2018 ,8:32 ص

طرق للتخلص من آلام الدورة الشهرية بدون مسكنات


كل الفتيات والسيدات يمروا بأيام صعبة وقت الدورة الشهرية، بسبب الألم المصحوب لها وتغير الحالة النفسية التي تجعلها حساسة جدًا في هذه الفترة، وهناك سيدات عديدة يضطرون لأخد أدوية ومسكنات لكي يخففوا من ألم الدورة الشهرية، لكن لهلوبة تقدم لك طرق أخرى لها فاعلية جيدة للتخلص من الآلام بدون الحاجة لهذه الأدوية الكيميائية، تعرفي عليها معنا في السطور التالية.
 
 
1- الرياضة.
2- احماض اوميجا 3.
3- القرفة.
4- التدفئة.
5- المساج.
 

1- الرياضة:

ممارستها تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية، لهذا كوني حريصة على المشي، أو عمل تمارين خفيفة، خصوصًا التي تركز على منطقة البطن والساقين.

2- احماض اوميجا 3:

يفضل أن تتناوليها قبل وخلال أيام الدورة الشهرية، لأنها تقلل من متاعبها، ومن أهم مصادرها أسماك التونة والسالمون وزيت السمك.

3- القرفة:

الدراسات أثبتت أن لها خواص مضادة للالتهاب ومسكنة للالام، خصوصًا ألم الدورة الشهرية، لأنها تساعد في تحسين الدورة الدموية.

4- التدفئة:

تدفئة البطن جيدًا تخفف من آلام الدورة الشهرية، ويمكنك أخد حمام ساخن، أو تمرير ماء دافيء قريب من بطنك، لكي تقللي من الألم.

5- المساج:

من الطرق التقليدية لمقاومة آلام الدورة الشهرية، قومي بعمل مساج لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية واستخدمي زيت النعناع أو اللافندر، لأنهم مسكنين للألم وملينين للعضلات.
 
 
مواضيع متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك