أضرار المروحة على العظام

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 9 أغسطس 2020 ,4:41 م

أضرار المروحة على العظام


تعرفي مع لهلوبة على أضرار المروحة على العظام، فالنوم أو التعرض المباشر والمستمر لهواء المروحة الكهربائية يؤدي إلى العديد من الأضرار والأمراض الخطيرة على صحة الجسم، وعادة ما يلجأ الجميع إلى شراء المروحة الكهربائية في فصل الصيف للتخفيف من الحرارة، ولكن الحقيقة أنها لا تصدر هواءً باردًا بل تقوم بتقليب الهواء الساخن الموجود في الغرفة.

ومع التعرض المستمر للمروحة الكهربائية، وخاصة أثناء النوم، يؤدي إلى أضرار كبيرة بالعظام والعضلات، ومن خلال الموضوع التالي نوضح لكم أضرار المروحة على العظام، وباقي الأضرار على الصحة.

أضرار المروحة على العظام:

أضرار المروحة على العظام

- ألم شديد في المفاصل والعظام:

إن النوم في المروحة الكهربائية أو التعرض المستمر لها، يؤدي هذا إلى الإصابة بألم شديد في المفاصل والعظام، وذلك لتسليط كمية كبيرة من الهواء عليها لفترة طويلة. لذا يكون من الأفضل جعل المروحة تتحرك وعدم تركيزها عليك مباشرةً.

- تشنج العضلات:

التعرض لهواء المروحة الكهربائية لفترة طويلة، يؤدي إلى الشعور بتشنج وتقلص العضلات، وهذا يؤدي إلى شعور عام بالتعب في الجسم، وتكسر العظام، وألم العنق.

أضرار المروحة الكهربائية على الصحة:

أضرار المروحة الكهربائية

- ارتفاح درجة الحرارة:

التعرض بشكل مباشر لهواء المروحة الكهربائية، يسبب زيادة إفراز الجسم للعرق، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، والإصابة بالعديد من الأمراض.

- الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية:

تشغيل المروحة الكهربائية لفترة طويلة، يؤدي إلى الإصابة بالأمراض التنفسية مثل الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية، وذلك بسبب انتشار جزيئات الغبار في الغرفة وحبوب اللقاح وشعر الحيوانات.

- سيلان الأنف:

التعرض لهواء المروحة الشديد بشكل مباشر، يؤدي إلى جفاف الممرات الأنفية، فيسبب هذا سيلان الأنف، حيث تنتج الأنف المخاط كرد فعل طبيعي لقلة ترطيبها.

- جفاف والتهاب العين:

التعرض للهواء الشديد الصادر من المروحة الكهربائية، يؤدي إلى الشعور بجفاف العين، ومن ثم يؤدي هذا إلى الإصابة بالتهاب واحمرار العين، وهذا يضر بصحة عين الأطفال في سن صغير.

- الإصابة بنزلات البرد:

التعرض المباشر لهواء المروحة، يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، كما أنها تزيد من احتقان اللوزتين.

- جفاف الفم والحلق:

التعرض المستمر للمروحة الكهربائية يؤدي إلى جفاف الحلق والفم بشكل مستمر، والذي يزيد من الشعور الدائم بالعطش.

- جفاف الجلد:

إن التعرض المستمر للمروحة الكهربائية، يؤدي إلى فقدان الجلد للرطوبة، مما يؤدي إلى جفاف الجلد بشكل مستمر، كما أنها تزيد عند الأطفال الشعور بالحكة، ويصاحبها تقشر الجلد، ويحدث هذا أكثر عند تسليط المروحة بدرجة عالية على الأطفال.

- الإصابة بالصداع:

الجلوس أمام المروحة الكهربائية لفترة طويلة، يؤدي إلى الشعور بالصداع، وذلك نتيجة استنشاق كمية كبيرة الهواء، الموجه عليكِ مباشرةً لفترة طويلة.

 

موضوعات متعلقة:

أعراض النوم تحت المروحة أضرار خطيرة

أضرار المروحة على الأطفال

اضرار المروحة الكهربائية على الصحة

كيفية تنظيف المروحة والمكيف قبل دخول الشتاء



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك