أعراض النوم تحت المروحة.. أضرار خطيرة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 9 أغسطس 2020 ,4:46 م

أعراض النوم تحت المروحة


تعرفي على أعراض النوم تحت المروحة، فالنوم في المروحة الكهربائية له العديد من الأضرار على صحة الجسم، حيث أنه يؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة، مثل ألم المفاصل والعضلات والأمراض التنفسية.

وعادةً ما يلجأ الجميع إلى شراء المروحة الكهربائية في فصل الصيف للتخفيف من ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، كحل موفر وبديل عن شراء مكيف الهواء، ولكن للأسف له العديد من الأضرار.

ومن خلال الموضوع التالي، توضح لكم لهلوبة أعراض النوم تحت المروحة والأمراض الخطيرة التي تسببها للصحة.

أعراض النوم تحت المروحة:

 أعراض النوم تحت المروحة

- ألم شديد في المفاصل والعظام:

حيث يسبب النوم في المروحة الكهربائية الإصابة بألم شديد في المفاصل والعظام، وذلك لتسليط كمية كبيرة من الهواء عليها لفترة طويلة، لذا فالأفضل جعل المروحة تتحرك وعدم تركيزها عليك مباشرة.

- ارتفاح درجة الحرارة:

التعرض لهواء المروحة الكهربائية بشكل كبير أثناء النوم، يسبب زيادة إفراز الجسم للعرق، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، والإصابة بالعديد من الأمراض.

- الإصابة بالصداع:

تسليط المروحة بدرجة عالية أثناء النوم يؤدي إلى الشعور بالصداع عند الاستيقاظ، وذلك نتيجة استنشاق كمية كبيرة الهواء، الموجه عليكِ مباشرة لفترة طويلة.

- تشنج العضلات:

تسليط هواء المروحة عليك لفترة طويلة أثناء النوم، يؤدي إلى الشعور بتشنج وتقلص العضلات، وهو ما يؤدي إلى شعور عام بالتعب في الجسم، وتكسر العظام، وألم العنق.

- الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية:

تشغيل المروحة الكهربائية لفترة طويلة أثناء النوم، يؤدي إلى الإصابة بالأمراض التنفسية مثل الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية، وذلك بسبب انتشار جزيئات الغبار في الغرفة وحبوب اللقاح وشعر الحيوانات.

- سيلان الأنف:

التعرض لهواء المروحة الشديد عند النوم، يؤدي إلى جفاف الممرات الأنفية، فيسبب هذا سيلان الأنف، حيث تنتج الأنف المخاط كرد فعل طبيعي لقلة ترطيبها.

- الإصابة بنزلات البرد:

التعرض لهواء المروحة مباشرة عند النوم، يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، كما أنها تزيد من احتقان اللوزتين.

- جفاف الجلد:

التعرض المستمر للمروحة الكهربائية طوال ساعات النوم، يؤدي إلى فقدان الجلد للرطوبة، مما يؤدي إلى جفاف الجلد بشكل مستمر، كما أنها تزيد الشعور بالحكة.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار المروحة على العظام

اضرار المروحة الكهربائية على الصحة

أضرار المروحة على الأطفال


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك