10 أسباب للصلع وتساقط الشعر عند النساء

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 4 إبريل 2021 ,10:52 ص

10 أسباب للصلع وتساقط الشعر عند النساء


هناك 10 أسباب للصلع عند النساء، تكشف عنهم لهلوبة اليوم من خلال هذه السطور، ويعد المعدل الطبيعي لتساقط الشعر عند النساء من 50 لـ 100 شعرة يوميًا، ولكن من الصعب بكل تأكيد على أي امرأة حساب كم شعرة فقدت في اليوم، إلا أن بإمكانك ملاحظة كثافة شعرك إذا وجدتي أنه أصبح خفيفًا وبه فراغات، هنا يجب أن تنتبهي وتبدأي في علاج هذه المشكلة، لأن ظهور علامات الصلع مؤشرًا على مشاكل صحية كثيرة.

فوائد ماء الأرز لتكثيف الشعر

10 أسباب للصلع عند النساء:

- خلل هرموني:

وهو خلل يحدث في هرمونات الأنوثة، ويبدأ بالظهور من سن 20 إلى 40 سنة، ويؤدي إلى تساقط الشعر، وحدوث اضطرابات في الدورة الشهرية، وظهور حب الشباب، وزيادة شعر الجسم.

- مشكلة في المناعة:

فوجود فراغات في الرأس قد تكون ناتجة عن مشاكل في الجهاز المناعي تؤثر على بصيلات الشعر ونموه، ويجب أن يتم التوجه للطبيب المختص وعلاجها فورًا منعًا لانتشارها.

- إصابات في فروة الرأس:

بسبب بعض أنواع البكتيريا التي ينتج عنها التهابات في بصيلات الشعر، وهو ما يؤدي لتساقط الشعر بكثافة، لدرجة قد تصل للصلع.

- حالة نفسية:

بعض حالات التعب النفسي تصل بالشخص إلى شد شعره أو مداعبته بشكل مكثف، وهو ما يسبب تقطعه وترك فراغات كثيرة، لاحظي نفسك إذا كنتِ تعانين من هذه العادة وحاولي التخلص منها سريعًا.

- حالة مزمنة:

بعض الأمراض المزمنة مثل السكر وقصور الغدة الدرقية وغيرها من الأمراض قد تؤدي إلى الصلع، بسبب منعها لوصول الدم بشكل كافي للرأس، بالإضافة إلى تقليلها أو منعها لنمو الشعر مجددًا، وبالتالي تسبب وجود فراغات في فروة الرأس.

- الجينات:

واحدة من أهم عوامل وجود الصلع وتساقط الشعر هي الأسباب الوراثية، فإذا كان التاريخ العائلي يشتهر بالشعر الخفيف، فمن الوراد جدًا أن يرث الأطفال نفس المشكلة، لأن جيناتهم تضعف من شعرهم.

- حالة الجلد:

طبيعة فروة الرأس قد تكون طاردة للشعر، ويوجد بعض الأمراض الجلدية قد تصل للصلع، بالإضافة إلى أن هناك بعض أنواع الشعر تكون ضعيفة وتتكسر وتسقط من نفسها، ولكنها أمور يمكن علاجها، فقط الجأي لاستشارة الطبيب المختص.

نصائح مجربة للعناية بالشعر للمحجبات

- التوتر:

والضغط العصبي أسباب مؤدية لتساقط الشعر والسمنة، وكل الأشياء التي بإمكانها أن تؤذي الجسم، لهذا يجب أن تبتعدي عنهم بقدر استطاعتك.

- سوء التغذية:

والأنيميا ونقص حمض الفوليك أو الحديد وغيرهم من العناصر المهمة للجسم، قد تكون سببًا مهم جدًا للصلع وتساقط الشعر، لهذا يجب أن تهتمي أن يحتوي الطعام الذي يدخل جسمك على كل العناصر المغذية والمفيدة.

- الأدوية:

البعض منها وخصوصًا المتعلق بالهرمونات ومضادات الاكتئاب، والعلاج الكيماوي بالطبع، قد يؤدوا للصلع وتساقط الشعر.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار زراعة الشعر الطبيعي

زراعة الشعر الطبيعي بالصور وتفاصيل تكلفتها

اسعار زراعة الشعر فى مصر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك