أضرار كريم السيليكون للوجه

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 9 يوليو 2020 ,5:11 م

أضرار كريم السيليكون للوجه


تعرفي معنا على أضرار كريم السيليكون للوجه، فالسيليكون من أشهر المواد التي تدخل في صناعة المستحضرات التجميلية الخاصة بالشعر والبشرة، ويشتهر السيليكون بخصائصه المقاومة للماء والهواء، لذا فعند استخدام كريم يحتوي على السيليكون فهو يغلف البشرة ويعمل طبقة حاجزة، لذا يستخدم كريم السيليكون في ترطيب البشرة ومنحها إحساسًا بالنعومة.

كما أنه يساعد في تفتيح البشرة والتخلص من الندبات والبقع، ولكن لكريم السيليكون أضرار على الوجه، وذلك على الرغم من مميزاته التي تعرفنا عليها، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال الموضوع التالي، فاحذري من استخدامه بكثرة.

أضرار كريم السيليكون للوجه:

أضرار كريم السيليكون للوجه

- صعوبة التخلص منه على الوجه:

عند استخدام كريم السيليكون على الوجه، يصعب التخلص من أثره على البشرة، وذلك لأنه يغلفها ويكون مضاد للماء، فيبقى عالقًا بالمسام مهما تم غسل البشرة.

وللتخلص من أثره على البشرة، يرجى غسل الوجه أكثر من مرة، وهذا يقضي على زيوت البشرة الطبيعية.

- سد مسام البشرة:

لأن السيليكون يؤدي إلى عمل طبقة عازلة على البشرة، والتي تمنح البشرة الإحساس بالنعومة الزائفة، لأن فوائده سطحية فقط، فهذا يتسبب في صعوبة تنفس البشرة وانسداد المسام.

- جفاف البشرة:

لأن كريم السيليكون يسبب انسداد لمسام البشرة، كما أنه للتخلص منه يجب غسل البشرة بشكل متكرر، فهذا كله يسبب جفاف البشرة، وخاصة في فصل الشتاء.

- مركب ثقيل ودهني:

يعتبر كريم السيليكون منتجًا ثقيل على البشرة ودهني، عكس العديد من منتجات البشرة الخفيفة الناعمة، وهذا ما يجعله يقوم بطبقة عازلة على البشرة.

- يعيق تجديد خلايا البشرة:

كما ذكرنا في السابق أن كريم السيليكون يتسبب في سد مسام البشرة، وبالتالي فهو يعيق تجديد خلايا البشرة، ويجعلها مليئة بالأوساخ والشوائب والأتربة، ومع تكرار استخدام تبدأ ظهور البقع والتصبغات.

- يعيق امتصاص المواد الطبيعية المغذية:

عند استخدام كريم السيليكون للوجه، فهو يقوم بعمل طبقة عازلة على البشرة، مما يعيق امتصاص أي مواد إضافية مغذية للبشرة، وبالتالي لن تستطيعي معه العناية بالبشرة للحصول على بشرة صحية.

- ظهور حب الشباب:

إن الإفراط في استخدام كريم السيليكون للوجه، يؤدي إلى ظهور حب الشباب، ويرجع ذلك لأن السيليكون يسد مسام البشرة بشكل كبير، مما يؤدي إلى احتباس الدهون وتراكمها داخل المسام، والتي تسبب فيما بعد ظهور حب الشباب.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار السيليكون للشعر

طريقة إزالة السيليكون من الشعر

تعرفي على أنواع السيليكون واستخداماته للثدي

أنواع السيليكون لتكبير الثدي



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك