تعرفي على أنواع السيليكون واستخداماته للثدي

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 9 يوليو 2020 ,9:43 ص

أنواع السيليكون واستخداماته للثدي


تعرفي معنا في لهلوبة على أنواع السيليكون واستخداماته، والسيليكون عبارة عن مادة لزجة يتم استخدامها في العمليات الجراحية التجميلية، كجراحة تكبير الثدي، كما يمكن استخدامه في الحالات المرضية التي تطلبت استئصال كامل للثدي.

ومن مميزات السيليكون أنه لا ينتج عنه أضرار أو تفاعلات أو حساسية، كما أنه يظهر وكأنه طبيعي، لأنه يشبه الأنسجة الطبيعية الموجودة في الثدي، وقد تمت الموافقة على استخدام السيليكون في العمليات الجراحية التجميلية وخاصة عمليات زراعة الثدي وتكبيره، لدى النساء من عمر 22 سنة فأكثر.

وعلى جميع النساء المقدمة على خطوة استخدام السيليكون في تكبير أو زراعة الثدي، العلم بأن كل أنواع السيليكون له عمر افتراضي يتراوح ما بين 10 إلى 15 سنة، لذلك تنصح إدارة الأغذية والدواء الأمريكية FDA بإجراء الفحوصات بعد مرور 3 سنوات على استخدام السيليكون، للكشف عن وجود أي تمزقات لتصحيح العملية التجميلية، ويمكنك من خلال هذا الموضوع التعرف على أنواع السيليكون واستخدامته.

أنواع سيليكون الثدي واستخداماته:

 أنواع سيليكون الثدي واستخداماته

سيليكون جامي بير Gummy bear:

هو سيليكون له كثافة ولزوجة عالية، ومن مميزات سيليكون جامي بير أن ثباته وسمكه أعلى من حشوات السيليكون الأخرى، لذلك فهو يحافظ على ثباته وشكله.

ومن عيوب سيليكون جامي بير أنه يؤدي إلى أن يكون الاتجاه العلوي منه مدبب بشكل واضح، مما يؤدي إلى إجراء عملية جراحية تجميلية أخرى للتصحيح، والذي يتطلب إحداث شق طولي أطول مما سبق.

سيليكون السالين Saline:

هو عبارة عن محلول ملحي يتم ملؤه في قوقعة السيليكون التي يتم زرعها في الثدي، وتكون نتيجته مرضية، حيث يكون الثدي بشكل طبيعي.

ومن مميزات سيليكون السالين أنه لا يحتاج إلى إحداث الكثير من الشقوق الجراحية، عكس غيره من أنواع السيليكون، وإذا حدث انهيار لقوقعة السيليكون المزروعة في الثدي، يتشرب الجسم المحلول الملحي، ثم يتخلص منه بسهولة جدًا، لذا يعتبر سيليكون السالين من أفضل أنواع السيليكون لزراعة الثدي.

وعادة ما يستخدم هذا النوع من السيليكون في زراعة الثدي بعد استئصاله، وذلك لأن المحلول الملحي يسمح بتحديد شكل وحجم الثدي ليأخذ الشكل الطبيعي.

حشوة السيليكون المستديرة:

من اسمه يتضح أن عملية غرس السيليكون تكون على شكل مستدير ذو ميل جانبي، وهذا النوع من السيليكون يساعد على إظهار الثدي بمظهر طبيعي جدًا، حيث يمنح استدارة للثدي بشكل طبيعي، لذلك ينصح الأطباء باستخدام هذا النوع في عمليات زراعة وتجميل الثدي.

حشوة السيليكون الناعمة:

من مميزات حشوة السيليكون الناعمة أن ملمسها يكون ناعمًا وطبيعيًا، فلا تشعر المرأة عند الحركة بأي إحساس مختلف في الثدي عن الطبيعي.

ومن عيوب هذا النوع، أنه قد يحدث بعض التموج تحت الجلد، وهذا لا يعتبر عيب قوي من عيوب السيليكون، فلا بأس به.

حشوة السيليكون المركبة:

تتميز حشوة السليكون أنها غير قابلة بالحركة، حيث يتم غرس نسيج السيليكون في الجسم ويؤدي إلى التصاقه بشكل طبيعي دون حدوث أي حركة، مما يؤدي إلى تقليل احتمالية وجود تموجات تحت الجلد، وهذا ما يميز هذا النوع عن غيره من أنواع السيليكون.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار كريم السيليكون للوجه

أنواع السيليكون لتكبير الثدي

طريقة إزالة السيليكون من الشعر

اضرار السيليكون للشعر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك