هل المضادات الحيوية تقي من الإصابة بفيروس كورونا؟

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 15 يونيو 2020 ,3:50 م

هل المضادات الحيوية تقي من الإصابة بفيروس كورونا


هل المضادات الحيوية تقي من الإصابة بفيروس كورونا؟، سوف نجيب على هذا السؤال من خلال هذا الموضوع، فمع تفشي الوباء اللعين في جميع أرجاء العالم، وإصابة أكثر من 7 مليون، ووفاة أكثر من 400 ألف حالة في العالم، أصبح الجميع يشعر بالذعر والخوف من الإصابة بالفيروس المستجد.

ونتيجة للخوف الشديد من الإصابة  بكوفيد19، يحاول الجميع اتباع إجراءات الوقاية من الفيروس، والتي تتمثل في التباعد الاجتماعي، وعدم التواجد في المناطق المزدحمة، وإرتداء الكمامة الطبية والقفازات، وعدم ملامسة الأسطح ثم ملامسة الأعين والأنف والفم.

وبالإضافة إلى الإجراءات الوقائية المتبعة، نصح الأطباء بضرورة تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C، وفيتامين D، والزنك، بدلًا من تناولهم على هيئة مكملات من الصيدلية، وهذا بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية المخففة للأعراض في حال الإصابة بفيروس كورونا، مثل: البنادول، والباراسيتامول الخافض للحرارة.

ولكن البعض يحاول زيادة الحرص بتناول بعض المضادات الحيوية، في محاولة منهم للوقاية من فيروس كورونا، ولكن هل المضادات الحيوية تقي من الإصابة بفيروس كورونا؟ هذا ما سوف نعرفه من خلال الموضوع التالي.

هل المضادات الحيوية تقي من الإصابة بفيروس كورونا؟

هل المضادات الحيوية تقي من الإصابة بفيروس كورونا؟

أوضحت منظمة الصحة العالمية والأطباء أن المضادات الحيوية لا تقي من فيروس كورونا، حيث أنها لا تقضي على الفيروسات، بل أنها تقضي على العدوى الجرثومية فقط.

وبما أن "كوفيد 19" مرض فيروسي، فمستحيل أن تقضي المضادات الحيوية عليه، لذا لا يجب استعماله كوسيلة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، حتى لا تضر جسمك وتصاب بالعديد من الأمراض الخطيرة.

ولكن عليك العلم أنه في حال دخولك إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية بعد تدهور حالتك إثر الإصابة بفيروس كورونا، يمكن للأطباء أن يعطوك بعض المضادات الحيوية لاحتمالية إصابتك بعدوى جرثومية مصاحبة، وعلى كل حال لا يجب استعمال تلك المضادات الحيوية إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

 

موضوعات متعلقة:

ما هي خطورة المضادات الحيوية على الأطفال؟ مفاجأة

الآثار الجسدية والنفسية لفيروس كورونا بعد الشفاء

كل ما تريد معرفته حول عدوى فيروس الورم الحليمي البشري الذي أصاب روان بن حسين

المتعافون من فيروس كورونا لا تشعرون بالأمان الدائم!

هل يساهم عقار الديكساميثازون في علاج فيروس كورونا؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك