أعراض خطيرة لفيروس كورونا تستدعي الذهاب إلى المستشفى فورًا

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 يونيو 2020 ,2:54 م

أعراض خطيرة لفيروس كورونا تستدعي الذهاب إلى المستشفى فور ا


تعرفي على الأعراض الخطيرة لفيروس كورونا التي تستدعي الذهاب إلى المستشفى فورًا، فقد أوضحت منظمة الصحة العالمية عددًا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ومن أهمها ارتفاع درجة الحرارة وتكسير ووجع في الجسم وفقدان حاسة الشم والتذوق.

ومع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، نصح الأطباء بضرورة العزل المنزلي لمدة أسبوعين عند الشعور بأعراض فيروس كورونا البسيطة والمتوسطة، مع تناول الفيتامينات الهامة للقضاء على فيروس كورونا، إلى جانب تناول البنادول والأدوية الخافضة للحرارة.

ولكن هناك عدد من الأعراض إذا شعر بهاذ الشخص المصاب بفيروس كورونا، يتوجب عليهم الذهاب إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة حتى لا يفقدوا حياتهم.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بأعراض الإصابة بفيروس كورونا البسيطة والمتوسطة، والأعراض الخطيرة التي تستدعي عليك الذهاب إلى المستشفى فورًا.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا:

أعراض الاصابة بفيروس كورونا

- ارتفاع درجة الحرارة والإصابة بالحمى.

- السعال

- صعوبة في التنفس.

- الشعور بالتعب العام والأوجاع في العضلات.

- الصداع.

- التهاب الحلق.

- سيلان الأنف.

- فقدان حاسة الشم والتذوق.

- الإسهال.

- القيء.

أعراض خطيرة لفيروس كورونا تستدعي الذهاب إلى المستشفى فورًا:

أعراض خطيرة لفيروس كورونا

- ألم شديد في الصدر:

إذا تعرض الشخص إلى الإصابة بفيروس كورونا، يمكن أن تكون الأعراض شديدة تصل إلى ألم شديد في الصدر، وفي بعض الحالات ينتقل الألم إلى الرقبة ثم يمتد إلى الذراعين وباقي الجسم، وفي هذه الحالة يجب الإتصال بالطواريء والذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

- ضيق التنفس:

وهو الشعور الذي يأتي بعد ألم الصدر الشديد عادةً، وإذا شعرت بصعوبة في التنفس نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، عليك الذهاب فورًا إلى المستشفى لتلقي جلسات التنفس الصناعي حتى لا يؤدي هذا إلى الوفاة بالإختناق.

- الشعور بالإختناق المفاجئ:

نتيجة لنقص الأكسجين بالدم يشعر مريض فيروس كورونا بالإختناق المفاجئ، وعادةً ما يسبق هذا الشعور صعوبة في التنفسي وألم شديد في الصدر وتحول لو الشفاه والأظافر إلى اللون البنفسجي وأحيانًا يسبقه عدم القدرة على الكلام، وأخيرًا يمكن أن يسبب الإختناق المفاجيء فقدان في الوعي، لذا يجب الإنتقال إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

- القيء والإسهال:

من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، هي الإصابة بالقيء والإسهال، ويأتي هذا العرض عادةً مصحوب بفقدان في الشهية، وفي هذه الحالة يجب تلقي الرعاية اللازمة من الأطباء في المستشفى، حتى لا يتطور الأمر وهذا يؤدي لتفاقم أعراض فيروس كورونا والشعور بالتعب العام.

 

موضوعات متعلقة:

أعراض الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال

اضرار كورونا بعد الشفاء

هل المضادات الحيوية تقي من الإصابة بفيروس كورونا؟

6 نصائح لمن يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا

عرض جديد يكشف إصابتك بفيروس كورونا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك