عصير البرتقال مثالي لتعزيز المناعة ومواجهة فيروس كورونا.. تعرفي على فوائده

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 10 يونيو 2020 ,4:20 م

عصير البرتقال مثالي لتعزيز المناعة ومواجهة فيروس كورونا تعرفي على فوائده


تعرفي على فائدة عصير البرتقال لتعزيز جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا، ويعد البرتقال واحدًا من الفواكه الحمضية التي تعرف بغناها بفيتامين C، والتي نصح الأطباء بتناوله، للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

حيث أن عصير البرتقال يعد من أكثر العصائر الطبيعية التي تساعد على رفع مستويات المناعة للتصدي للفيروسات والأمراض والتي من بينها فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وقد نصحت منظمة الصحة المصرية بضرورة تناول عصير البرتقال مرة يوميًا، وذلك بعد دخوله ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا، حيث يعد من أهم وأفضل بدائل المكملات الغذائية وواحدًا من أهم بدائل فيتامين C بدلًا من تناوله على هيئة فوار أو كبسولات.

ويحتوي عصير البرتقال على عناصر غذائية مهمة لصحة الإنسان، ومن خلال الموضوع التالي تكشف لكم لهلوبة عن فوائد عصير البرتقال ليكون أكثر عصير طبيعي مثالي لمواجهة الوباء المستجد.

فوائد عصير البرتقال لمواجهة فيروس كورونا:

فوائد عصير البرتقال لمواجهة فيروس كورونا

- يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة للتصدي لخطر الإصابة بفيروس كورونا، لذا ينصح بتناول ثمرة برتقال واحدة متوسطة الحجم يوميًا، لمواجهة فيروس كورونا.

- يوفر كوب عصير البرتقال نسبة عالية من فيتامين د، وهذا الفيتامين يساعد على تعزيز جهاز المناعة، وقد أثبتت الدراسات أن تناول ثمرة من البرتقال يوميًا في وجبة الإفطار يساعد على تقليل خطر نقص فيتامين د من الجسم.

- كما ذكرنا أن عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، وأمراض السرطان، وغيرها من الأمراض الخطيرة.

- يساعد تناول عصير البرتقال يوميًا على دعم جهاز المناعة في امتصاص الحديد غير النشط الموجود في أنواع طعام معينة مثل السبانخ.

- ينصح الأطباء بتناول كوب من عصير البرتقال يوميًا على الريق، لمد جسمك بالعديد من الفيتامينات اللازمة لصحة جسمك وتعزيز جهاز المناعة، لمواجهة الأمراض وعلى رأسهم فيروس كورونا المستجد.

- يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من مختلف الأمراض.

 

موضوعات متعلقة:

أكلات ممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

أهم 10 أطعمة تقضي على فيروس كورونا بروتوكول العلاج

ما هى فوائد البرتقال للصحة؟

بدلًا من شرائه من الصيدلية تعرفي على أكلات غنية بفيتامين C لمواجهة فيروس كورونا

6 أكلات غنية بفيتامين د للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك