أشهر المشاكل الصحية التي يتعرض لها طفلك في الصيف

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 7 سبتمبر 2021 ,1:15 م

أشهر المشاكل الصحية التي يتعرض لها طفلك في الصيف


أشهر المشاكل الصحية التي يتعرض لها طفلك في الصيف، تطرحها عليك لهلوبة من خلال هذه السطور، فخلال هذا الفصل ومع كثرة السفر والرحلات، والذهاب إلى المصيف، قد تواجهين بعض الأمور مع أطفالك يستوجب عليكِ الحذر منها، ولأننا نحرص على تقديم كل ما يخص عائلتك، فقد جمعنا لكِ مجموعة من النقاط السريعة لعدد من الأمراض التي يمكن أن يتعرض لها طفلك خلال فصل الصيف.

أشهر المشاكل الصحية التي يتعرض لها طفلك في الصيف:

1- طفلك والجفاف:

وهو أول ما قد يتعرض له طفلك في فصل الصيف، مع ارتفاع درجة الحرارة وعدم وجود تهوية مناسبة في المنزل، ما يسبب زيادة في العرق، وكمية السوائل المفقودة من جسم الطفل، وهو ما يكفي لإصابته بالجفاف.

3 زيوت طبيعية لحماية بشرة طفلك من أشعة الشمس الضارة

2- ضربات الشمس:

تجنبي لعب أطفالك في وضح النهار على البحر، فمع ارتفاع درجات الحرارة قد يتعرضون للإصابة بضربة شمس، والتي قد تصل في بعض الحالات إلى الوفاة.  

3- إحمرار الجلد:

انتبهي جيدًا إلى ضرورة عدم نزول طفلك إلى البحر إلا مع غروب الشمس، لأن حساسية الجلد والحرقة تسبب تهيج الجلد والاحمرار، وتعتبر هذه النصيحة هامة للغاية في حماية طفلك وجلده على البحر.

4- شرب الماء المالح:

أثناء سباحة الطفل في البحر، قد يتعرض لشرب بعضًا من مائه، ولأن ماء البحر مالح بدرجة كبيرة، فيجب عليكِ مساعدته في التخلص منه عن طريق إخراج البول، حتى لا تؤثر كمية الملح الكبيرة في إيذائه.

 

موضوعات متعلقة:

4 محاذير يجب تجنبها قبل استخدام عوامات البحر للأطفال

5 أنواع لبكاء الطفل تعرفي عليها

10 نماذج لخطر سمنة الأطفال و7 نصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك