6 نصائح لحماية بشرة طفلك من الجفاف

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 1 يونيو 2021 ,9:33 ص

6 نصائح لحماية بشرة طفلك من الجفاف


6 نصائح لحماية بشرة طفلك من الجفاف، تلقي لهلوبة عليهم الضوء في السطور المقبلة، في ظل حرصنا الدائم على صحة أطفالك، وتسهيل مهامك كأم في رعايتهم، فإذا كان ابنك بالفعل من أصحاب البشرة الجافة، هناك بعض النصائح البسيطة الخاصة بكيفية استحمامه وكذلك ترطيب بشرته، عليكِ معرفتها واتباعها معه للحصول على بشرة ناعمة.

6 نصائح لحماية بشرة طفلك من الجفاف:

1- قصر فترة الاستحمام:

من أسباب جفاف بشرة طفلك هي الاستحمام فترة طويلة بماء الصنبور، بالإضافة لالتصاق الصابون على بشرته لفترات طويلة دون غسلها، حيث ينصح باستحمام طفلك في فترة لا تزيد عن 3 أو 5 دقائق فقط، كما ينصح بعدم زيادة عدد مرات استحمامه عن مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع، فأكثر من ذلك تصاب بشرة طفلك بالجفاف.

2- الابتعاد عن الماء الساخن عند الاستحمام:

ينصح باستخدام الماء الفاتر عند غسل بشرة طفلك، لأنها الأكثر أمانًا على بشرته، وابتعدي تمامًا عن الماء الساخن، حتى لا تسبب لبشرته الجفاف والالتهابات.

3- استخدام منتجات تجميلية مناسبة:

يجب اختيار منتجات الاستحمام بعناية شديدة، وابتعدي عن اختيار الصابون المعطر أو المنتجات التجميلية المعطرة بصفة عامة، واختاري منتجات الاستحمام اللطيفة على بشرة طفلك، من صابون وغسول استحمام وشامبو للشعر، وغيرها من المنتجات، فبشرة الأطفال حساسة جدًا ولا تتحمل أي نوع من الصابون، لذا يرجى استشارة الطبيب حول المنتجات التي تقومي بشرائها لطفلك.

أفكار رائعة لمنح طفلك فرصة الاستمتاع بحمامه

4- التجفبف الجيد:

بعد الانتهاء من استحمام طفلك، لا تتركي بشرته دون تجفيفها، فيجب تجفيفها بمنشفة قطنية ناعمة مخصصة للأطفال، وتقومي بالتربيت على جلده بلطف حتى يجف الماء تمامًا، ولا تقومي بفرك بشرته بعنف حتى لا تلتهب.

5- ترطيب البشرة:

ينصح بترطيب بشرة الأطفال باستمرار خلال اليوم، وخاصة بعد الاستحمام، واستخدمي منتجات ومرطبات خاصة بالأطفال، وكما قلنا في السابق استشيري الطبيب في اختيار نوع المرطب المناسب لطفلك الرضيع، وبعد ترطيب بشرته قومي بتغطية جسمه بملابس قطنية ناعمة ونظيفة، حتى لا تتعرض بشرته للهواء وتجف.

6- عدم التعرض لأشعة الشمس:

ينصح بعدم تعرض بشرة رضيعك إلى أشعة الشمس القوية، وإذا اضطررتِ للخروج به في الشمس الحامية، قومي بتغطية جسمه بملابس قطنية ناعمة، وكذلك تغطية رأسه، وحاولي السير في الأماكن المظللة.

 

موضوعات متعلقة:

8 نصائح مجربة لعلاج الإسهال عند الأطفال بدون أدوية

وصفات طبيعية لتنعيم شعر الأطفال الجاف

أخطاء يرتكبها الآباء والأمهات في تربية الأطفال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك