12 فائدة للتونة المعلبة على الصحة.. علاج الكثير من الأمراض

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 7 يونيو 2020 ,3:04 م

12 فائدة للتونة المعلبة على الصحة علاج الكثير من الأمراض


تعرفي على فوائد التونة المعلبة على الصحة، وتعتبر التونة أحد أبرز الأكلات التي تمد جسم الإنسان بكثير من العناصر الغذائية، كما أن الأطباء دائمًا ما يرشحون تناولها للأشخاص الذين يهدفون اتباع رجيم معين بغرض إنقاص الوزن، حيث أنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، كما أنها تساهم في حرق الدهون، لذا فهي تساعد في تخسيس الوزن.

وبالإضافة إلى الفوائد السابقة، تقي التونة من خطر الإصابة بأمراض السرطان والأمراض التنفسية، وغيرها من الأمراض، وذلك لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، مثل البروتينات، والفيتامينات، وأحماض الأوميجا 3، وغيرها من العناصر الغذائية.

ومن خلال الموضوع التالي، توضح لكم لهلوبة فوائد التونة المعلبة على الصحة، لتدخليها في نظامك الغذائي.

فوائد التونة المعلبة على الصحة:

فوائد التونة المعلبة

1- يساعد تناول التونة المعلبة على خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم.

2- تساهم في تنقية الجسم من السموم والملوثات.

3- تساعد التونة المعلبة على تخسيس الوزن، من خلال تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم، خصوصًا في منطقة البطن والأجناب والأرداف، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات إلى جانب نسبة بسيطة من الكاربوهيدرات.

4- تناول التونة المعلبة يساعد في حماية خلايا الجسم من التلف.

5- تساعد التونة المعلبة على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، وعلى رأسهم سرطان الكلى، والقولون، والبروستاتا، وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من أحماض الأوميجا3 التي تعمل كمضاد حيوي للأكسدة.

6- تساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم.

7- تعمل كافتح للشهية للأشخاص الذين يعانون من ضعف الشهية.

8- تساعد في الحفاظ على صحة العظام وتزيد كثافته، كما أنها تحمي من الإصابة بأمراض هشاشة العظام، والتهاب المفاصل، والروماتيزم.

9- تساعد على تحسين وظائف الدماغ، حيث أنها تحد من خطر الإصابة بفقدان الذاكرة، ومرض الزهايمر، والضعف العقلي، وذلك لأن التونة تساهم في تنشيط خلايا الدماغ.

10- يساعد تناول التونة على الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي، حيث أنها تحمي من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي المختلفة، مثل: ضيق التنفس، والربو، والتهاب الحلق.

11- تحسن الدورة الدموية، وتقي من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، مثل: النوبة القلبية، وتصلب الشرايين، والذبحة الصدرية، وتضخم عضلة القلب.

12- تحافظ التونة على صحة وسلامة العين، حيث أنها تحمي العين من الجفاف، وتمنع من الإصابة بالضمور البقعي، لذا ينصح بتناولها بكمية مناسبة.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد التونة المعلبة الحفاظ على صحة الدماغ وعلاج الأمراض التنفسية

تجنبي هذه الاكلات إذا كنتِ تخططين للحمل التونة أبرزها

رجيم التونة يفقدك كيلو واحد يوميًا دون حرمان‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك