كيف تستعيدين ثقتك في نفسك بعد الطلاق؟

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 28 إبريل 2020 ,11:37 ص

كيف تستعيدين ثقتك في نفسك بعد الطلاق


كيف تستعيدين ثقتك في نفسك بعد الطلاق؟، مما لا شك فيه أن الانفصال عن شريك الحياة هو أمر صعب، ولذلك قد تتعرض المرأة لبعض التغيرات النفسية بعد الطلاق، حيث ترى بعض النساء في الانفصال نهاية للعالم بالنسبة لهن، خصوصًا مع وجود أطفال، ووقوع العديد من المسؤوليات على عاتقهن وحدهن.

ولأن إعادة ثقة المرأة في نفسها بعد الطلاق أمر يستحق العناء، تقدم لهلوبة لكِ بعض الطرق لإعادة الثقة في النفس، خلال هذه المرحلة الحرجة.

كيف تستعيدين ثقتك في نفسك بعد الطلاق؟:

1- إجعلي الانفصال بداية النهاية لكل المواقف المؤلمة التي مررتي بها قبل وقوعه، وكوني على يقين من هذا الأمر.

2- التظاهر بالقوة ليس حلاً مناسبًا للمرأة المطلقة، فمن المنطقي أن يتملكها بعض الغضب الحزن وعليها تقبلهم، وإعطاء مساحة كافية لنفسها للتعبير عما تمر به، فالبكاء يغسل الألم أحيانًا، في الوقت نفسه عليها عدم الاستسلام للمشاعر السلبية، وعليها التغلب عليها بالتفاؤل.

3- حاولي استعادة ثقتك بعد الطلاق من خلال خلق عالمك الجديد، وامنحي لنفسك فرصة تكوين صداقات جديدة، وممارسة هواية تحبينها، وضعي لنفسك أهدافًا جديدة تسعين لتحقيقها.

4- السفر من الأشياء المفيدة في إعادة الثقة بالنفس، فيمكنك الحصول على عطلة للسفر، لتجديد التوازن والسعادة في حياتك مرة ثانية، وفتح نافذة جديدة تستنشقين منها هواءً جديدًا ينعكس إيجابًا على حالتك النفسية.

5- تخلصي من مشاعرك السلبية من خلال التسامح مع نفسك ومن حولك، خصوصًا شريك حياتك السابق، فالتسامح يغسل القلب من كل ألم وغضب.
 

موضوعات متعلقة:

 

5 علامات لاستمرار زواجك أو نهايته بالطلاق

5 عادات تسبب الطلاق احذريهم



قولى رأيك