اضرار اليانسون للحامل في الشهر الثامن

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 16 فبراير 2020 ,9:06 ص

اضرار اليانسون للحامل في الشهر الثامن


تعرفي على اضرار اليانسون للحامل في الشهر الثامن، فدائمًا ما تلجأ النساء الحوامل إلى تناول المشروبات العشبية المعالجة، حيث أن هذه المشروبات آمنة على الحامل، ويمكن أن تساعد على تخفيف الألم الذي تشعر به في هذه الفترة، كما أنه يساعد على تحسين عملية الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أن بعضًا من أنواع تلك المشروبات العشبية تساعد على بناء الجنين والمحافظة على صحته.

واليانسون يعرف أنه من المشروبات العشبية الآمن تناولها في فترة الحمل، ولكن لا يجب تناوله بشكل مستمر ومنتظم، لأن ذلك قد يؤدي إلى العديد من الآثار السلبية على صحة الحامل والجنين، ويفضل إدخاله ضمن نظام غذائي متنوع، حتى لا يؤثر بالسلب.

ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة اضرار اليانسون للحامل في الشهر الثامن. وعليكِ استشارة الطبيب أولًا قبل تناول أي شيء في هذه الفترة تحديدًا، واثناء شهور الحمل بالكامل.

اضرار اليانسون للحامل في الشهر الثامن:

اضرار اليانسون للحامل في الشهر الثامن

- لا ينصح بتناول اليانسون في الثلاثة شهور الأخيرة أو في فترة المخاض، لأنه يمكن أن يسبب حساسية وتهيج الجلد.

- قد يسبب تناول اليانسون بشكل منتظم ومفرط يوميًا للمرأة الحامل، إلى خطر الإصابة بالإجهاض، وخاصة تناوله في الشهور الأولى، لذا يجب استشارة الطبيب أولًا حول الجرعة الصحيحة لتناوله في الشهور الأخيرة من الحمل، لتوخي الحظر.

- قد يؤدي تناول اليانسون في فترة الحمل عمومًا وفي الشهور الأخيرة تحديدًا إلى الإصابة بالحساسية، وذلك لدى النساء اللاتي تعانين من حساسية النباتات المشابهة لليانسون، مثل مشروب الكراوية، والكمون، وغيرهما، لذا يجب استشارة الطبيب أولًا.

- تناول اليانسون بشكل منتظم في فترة الحمل أو الرضاعة، يسبب الكثير من الآثار الجانبية الضارة على صحة الحامل والمرضعة.

- قد يزيد تناول مشروب اليانسون بشكل مستمر ومنتظم لدى الحوامل وتحديدًا في الشهر الثامن أو الشهور الأخيرة، من خطر تطور السرطانات التي تتأثر بمستوى هرمون الاستروجين، مثل سرطان الرحم، وسرطان الثدي، وسرطان المبيض، وسرطان بطانة الرحم، وذلك لأن اليانسون يحتوي على الاستروجين الطبيعي، وكثرة تناوله يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة.

- تناول اليانسون بكثرة وخاصةً في الشهر الثامن من الحمل، قد يتسبب في حساسية للهرمونات، ويحدث ذلك لأنه يحتوي على هرمون الاستروجين، وهو ما قد يسبب حساسية الهرمونات لبعض السيدات بسبب تعرضهن لكمية كبيرة منه.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد اليانسون للحامل في الشهر السابع

فوائد اليانسون للحامل في الشهور الأولى

اضرار اليانسون على الحامل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك