اضرار المشروبات الدايت على صحة الحامل

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 20 نوفمبر 2019 ,12:01 م

اضرار المشروبات الدايت على صحة الحامل


اضرار المشروبات الدايت على صحة الحامل، لا شك أن النظام الغذائي للحامل يختلف تمامًا عما كان عليه قبل الحمل، فهناك الكثير من الأكلات التي لها آثار جانبية خطيرة على الأم والجنين، وتعد المياه الغازية الدايت من أخطر المشروبات على صحة الحامل، وللتعرف على أضرارالمشروبات الدايت بصفة عامة على الحامل، تابعي سطور لهلوبة التالية.

مخاطر المشروبات الدايت على صحة الحامل:

- تسبب بدانة الطفل من أول سن 7 سنوات، وستلاحظين أن وزن طفلك أكثر من أقرانه ممن هم في مثل سنه، وذلك نتاج المواد التي وصلت له مما تناولتيه أثناء حملك.

- تشعر المرأة خلال الحمل بالحاجة لتناول المشروبات بكثرة، وهو ما يدفعها للتناول المشروبات الدايت، وهو ما يشكل خطرًا كبيرًا عليها، لأنها تحتوي على مواد حافظة تؤذي جسمها، وقد تصل لجسم الجنين أيضًا.

- يظن البعض أن تناول المشروبات الدايت سيحدث الفارق في وزنه، وهو أمر غير صحيح بالمرة، لأنها تمد الجسم بسعرات حرارية وتقلل من استهلاكه للماء، وهو ما قد يؤدي للجفاف.

ولأن الحامل تحتاج لشرب الكثير من المشروبات، لحاجة جسمها إلى السوائل، فيسمح لها بشرب أي نوع من أنواع العصائر ذات السكر الطبيعي، إضافة إلى الماء والحليب كامل الدسم، ويفضل الاعتماد على العصائر الطبيعية بدون إضافة سكر، لأن زيادة السكريات قد تسبب مشاكل صحية للأم والجنين.

 

موضوعات متعلقة:

5 مشروبات مضرة للمرأة الحامل تجنبي تناولها في هذه الفترة

8 مشروبات و13 صنف من الأطعمة الممنوعة على الحامل للحفاظ على صحة الجنين

أضرار الحلبة على المرأة الحامل لن تتوقعيها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك