اضرار شريحة منع الحمل.. احذري

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 29 إبريل 2020 ,1:41 م

اضرار شريحة منع الحمل احذري


تعرفي معنا على اضرار شريحة منع الحمل، فدائمًا ما تبحث النساء عن وسيلة آمنة لمنع الحمل، وذلك للرغبة في ولادة عدد معين من الأطفال لا أكثر، أو للرغبة في تأجيل فكرة الحمل بعض الشئ، وهو أمر يتفق عليه الزوج والزوجة معًا.

ومن وسائل منع الحمل المتعارف عليها، هي شريحة منع الحمل والتي تعرف باسم " نيكسبلانون"، وهي عبارة عن أنبوب صغير ومرن، طولها حوالي 40 ملليمتر أي ما يعادل 4 سنتيمتر، ويقوم الطبيب بغرسها تحت الذراع الأعلى مع وضع مخدر موضعي ثم غلق الجرح بضمادة طبية.

وقد أثبت الأطباء أن شريحة منع الحمل فعالة في مهمتها بنسبة تصل إلى 99%، إذا تم غرسها بشكل صحيح، ولكن النساء اللواتي غُرست لهن شريحة منع الحمل بطريقة خاطئة سيحملن بعد سنة من هذه العملية.

ولكن على الرغم من أن شريحة منع الحمل، هي وسيلة فعالة، إلا أن لها العديد من الأضرار، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال سطور لهلوبة التالية.

اضرار شريحة منع الحمل:

اضرار شريحة منع الحمل

- عند استخدام شريحة منع الحمل لأول مرة، قد يؤدي هذا إلى ألم وتورم وظهور كدمات زرقاء.

- الإصابة بصداع شديد جدًا.

- من أضرار شريحة منع الحمل الشهيرة جدًا، هي عدم انتظام الدورة الشهرية، وبعض النساء تعاني من النزيف المتقطع والذي يستمر لفترة طويلة قد تصل إلى سنة.

- من الآثار الجانبية الشائعة أيضًا، هي حدوث ألم شديد في الثديين.

- تؤدي إلى إصابة النساء باضطراب في المزاج وسوء الحالة النفسية.

- تؤدي شريحة منع الحمل إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وذلك في وقت غرس الشريحة.

- تسبب شريحة منع الحمل تغيرات هرمونية ملحوظة عند معظم النساء.

- تؤدي شريحة منع الحمل إلى زيادة إفراز الدهون في البشرة، وهو ما ينتج عنه ظهور حب الشباب بشكل ملحوظ بعد عملية زراعة الشريحة.

- وأخيرًا، عليكِ أن تعلمي أن شريحة منع الحمل ليست وسيلة آمنة للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا، مقارنًة باستخدام الواقي الذكري أو الأنثوي كوسيلة لمنع الحمل.

 

موضوعات متعلقة:

موانع استخدام شريحة منع الحمل خطر على هؤلاء

تأثير شريحة منع الحمل على الدورة الدورة الشهرية

كيفية إزالة شريحة منع الحمل

هل شريحة منع الحمل تزيد الوزن؟ مفاجأة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك