كيفية إزالة شريحة منع الحمل

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 29 إبريل 2020 ,3:02 م

كيفية إزالة شريحة منع الحمل


تعرفي على كيفية إزالة شريحة منع الحمل، وهي لمن لا تعرف، من وسائل منع الحمل الفعالة جدًا، فهذه الوسيلة تساعد على منع حدوث الحمل بنسبة تصل إلى 99%، إذا تم غرسها بشكل صحيح. ولكن النساء اللواتي غُرست لهن شريحة منع الحمل بطريقة خاطئة سيحملن بعد سنة من هذه العملية.

وإذا وقع اختيارك على شريحة منع الحمل لاستخدامها لتأخير الحمل لفترة، فعليكِ بالتأكيد معرفة كيفية إزالة هذه الشريحة، حيث يتم زرعها تحت الذراع من الأعلى.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبرك ببعض المعلومات عن شريحة منع الحمل، وكيفية استخدامها، وطريقة إزالتها، لتفكري جيدًا قبل الإقدام على هذه الخطوة.

ما هي شريحة منع الحمل؟

ما هي شريحة منع الحمل

شريحة منع الحمل، تعد من وسائل منع الحمل الشهيرة، وتعرف باسم " نيكسبلانون"، وهي عبارة عن أنبوب صغير ومرن، طولها حوالي 40 ملليمتر أي ما يعادل 4 سنتيمتر، ويقوم الطبيب بغرسها تحت الذراع في الأعلى مع وضع مخدر موضعي ثم غلق الجرح بضمادة طبية.

وتستمر فاعلية الشريحة لمدة 3 سنوات، ومن المهم أن تعلمي أنها آمنة على الرضاعة الطبيعية، ولا تؤثر على العلاقة الجنسية، فهي لا تفقدك الرغبة في العلاقة الحميمة.

كيفية عمل شريحة منع الحمل:

كيفية عمل شريحة منع الحمل

عندما توضع شريحة منع الحمل الهرمونية في جسم المرأة، تقوم بإطلاق هرمون البروجستوجين البديل لهرمون البروجسترون الطبيعي في الدم، مما يقلل من إنتاج البويضات شهريًا، كما أن هذا الهرمون يعمل على إضعاف بطانة الرحم فيجعلها لا تتحمل دعم البويضة التي تم تخصيبها.

ليس هذا فقط، بل إن شريحة منع الحمل تزيد من كثافة المخاط حول عنق الرحم، وبالتالي يعيق وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، وبالتالي منع الحمل بطريقة فعالة.

كيفية إزالة شريحة منع الحمل:

كيفية إزالة شريحة منع الحمل

يتم إزالة شريحة منع الحمل الهرمونية عن طريق تخدير المنطقة بمخدر موضعي من قبل الطبيب، ثم إزالتها بسهولة، ولا تستغرق هذه العملية أكثر من 20 دقيقة تقريبًا، وبعدها ستعود خصوبتك إلى طبيعتها للتمكن من الحمل والإنجاب.

 

موضوعات متعلقة:

موانع استخدام شريحة منع الحمل خطر على هؤلاء

تأثير شريحة منع الحمل على الدورة الدورة الشهرية

اضرار شريحة منع الحمل احذري

هل شريحة منع الحمل تزيد الوزن؟ مفاجأة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك