شائعات عن الصيام في زمن الكورونا.. ما علاقة قلة شرب الماء بالفيروس؟

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 19 إبريل 2021 ,12:43 م

شائعات عن الصيام في زمن الكورونا ما علاقة قلة شرب الماء بالفيروس


للعام الثاني على التوالي، يحل علينا شهر رمضان الكريم في ظل انتشار فيروس كورونا في معظم دول العالم، ومعاناتنا من الموجة الثانية من الجائحة، بل ودخول بعض الدول الأوروبية فيما أطلق عليه العلماء الموجة الثالثة من الوباء.

وقد تضاربت الأقاويل من حيث صعوبة الصيام في شهر رمضان مع انتشار كوفيد 19 بشكل كبير، وذلك بسبب قلة شرب المياه، حيث ستقل كمية المياه في الجسم، وهو ما يؤدي إلى جفاف الحلق، ومن ثم سهولة في انتقال عدوى فيروس كورونا.

ولكن العلماء أثبتوا خطأ هذه الشائعات والأقاويل، وهو ما يثبت إمكانية صيام رمضان بدون الإصابة بعدوى فيروس كورونا، ومن خلال الموضوع التالي، تخبركم لهلوبة بحقيقة الشائعات عن قلة شرب الماء والصيام في زمن الكورونا.

أقرأ أيضًا: هل الرطوبة تساعد في القضاء على فيروس كورونا؟

شائعات عن ضرورة شرب الماء والصيام في زمن الكورونا:

شائعات عن ضرورة شرب الماء والصيام في زمن الكورونا

من المعروف أن كثرة شرب الماء هو أمر هام وضروري لصحة الإنسان، حيث أنها مفيدة لجميع أعضاء الجسم، كما أنها تساعد في نضارة البشرة والشعر، لذا ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر يوميًا.

ولكن هل شرب الماء بكثرة يساعد على القضاء على فيروس كورونا، وعدم العدوى به من الأشخاص المصابين؟، الحقيقة هي لا.

وقد أوضحت المنظمات العالمية الموثقة خطأ الفكرة المتداولة، بأن كثرة شرب الماء يحمي من الإصابة بفيروس كورونا، وقد نشرت الأمم المتحدة تغريدة لها عبر الحساب الرسمي على "تويتر"، أوضحت فيها خطأ هذه الفكرة، قائلة: "الفكرة المتداولة بأن شرب الماء أو المشروبات الساخنة كل 15 دقيقة، كفيل بالقضاء على كورونا، غير صحيحة".

وهذا يوضح أن الصيام في زمن انتشار فيروس كورونا غير ضار بالصحة، ويمكن حدوثه بشكل طبيعي، ولكن يجب في فترة الإفطار تناول الكمية الصحية للماء، على ألا تقل عن 2 لتر يوميًا، بالإضافة لتناول الطعام الصحي، واتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بغسل اليدين وتطهير الأسطح وعدم التواجد في المناطق المزدحمة وضرورة إرتداء الكمامة.

 

موضوعات متعلقة:

مخاطر جديدة يواجهها المصابين بفيروس كورونا غير متوقع!

نصائح لصيام آمن في رمضان للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

طرق الوقاية بفيروس كورونا خلال فترة الصيام فى رمضان

زيادة الوزن تزيد من خطر الوفاة بفيروس كورونا والسبب؟

24 شائعة لا تصدقها عن فيروس كورونا المستجد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك