5 أخطاء تربوية.. تجنبيها مع أطفالك

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 2 سبتمبر 2019 ,11:05 ص

5 أخطاء تربوية تجنبيها مع أطفالك


5 أخطاء تربوية عليكِ اجتنابها مع أطفالك، فلا شك أن حبنا لأولادنا وحرصنا عليهم قد يتسبب أحيانًا في بعض الأخطاء التي يمكن أن تؤثر عليهم فيما بعد، في الوقت الذي يسعى خلاله جميع الآباء والأمهات لتنشئة أبنائهم على الأخلاق، وتربيتهم تربية حسنة يشيد بها الآخرون.
 
ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخص شئون أسرتك ويسهل عليكِ مهامك تجاه أبنائك، نقدم لكِ اليوم بعض النصائح التس تساعدك على تربية الأطفال بشكل صحي وسليم.
 

5 أخطاء تربوية تجنبيها مع أطفالك:

1- لا تتهمي طفلك بالكذب:

"أنت كاذب"، جملة لها تأثير سيء جدًا على الطفل، لأنها تفقده ثقته في نفسه، وتصنع حاجزًا بينك وبينه،لأنه سيعر بعدم تصديقك له. 
 
2- تجنبي إحراجه: 

حافظي على شخصيته وعامليه باحترام أمام الناس، وأعريه دومًا بأهميته وكيف أن مشاعره مهمة بالنسبة لكِ، وأنه من الصعب عليكِ إحراجه. 
 
٣-التجاهل تصررف خاطىء:

تتجاهل الكثير من الأمهات عن غير قصد آراء أولادهم، وهي من أكبر الأخطاء في التربية، لأنها تعتبر الطريقة الأسهل لهدم شخصية طفلك.
 
٤- العلاقة الجافة بينكما ستترك أثرًا عليه: 

لابد أن تعبري عن حبك له دومًا، فالعناق وكلمة "أحبك" تعتبر طريقة سهلة جدًا ليسعر طفلك بالأمان والحب، اللذان يحتاجهما ليساعداه على أن يكون شخص ودود، واثق في نفسه في كل علاقاته.
 
٥- الضرب: 

يعد أسوأ طريقة لعقاب ابنك على خطأ يرتكبه، كما يمكن للضرب أن يشعره بأنه شخص ضعيف، ولأنك الأكبر والأقوى تعنفينه، الأمر الذي يترك أثرًا نفسيًا سيئًا للغاية عليه.
 
 
موضوعات متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك