4 نصائح لتربية طفلك على الصدق

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 26 أغسطس 2019 ,12:40 م

4 نصائح لتربية طفلك على الصدق


4 نصائح لتربية طفلك على الصدق، فكل أم ترغب في أن يكون طفلها صادقًا، أمينًا، مطيعًا، وغيرها من الصفات الحميدة التي يجب أن يتحلى بها، لذا لابد ان تعلمي أفضل طريقة لتعليم لإكساب طفلك هذه الصفات حتى يكون كما تحلمين.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخص شئون أسرتك وأطفالك، فسوف نقدم لكِ مجموعة من النصائح لتربية طفلك على الصدق بسهولة.

4 نصائح لتربية طفلك على الصدق:

1- تحدثي مع أبنائك عن أهمية الصدق، وكيف انه يقوي علاقة العائلة ببعضها، كما يجعل علاقة الأبناء بكِ أكثر صلابة.

2- أخبريهم دومًا أن الصدق منجاة، وأن الصراحة ستساعد الأم والأب في إنقاذ أولادهم إذا وقعوا في ورطة، وسوف يقدما لهم الدعم الذي يحتاجونه، أما الكذب فيؤثر على شكل العلاقة بينكم، وإذا ذهبت الثقة بسبب الكذب فستحتاج إلى وقت طويل لتعود كما كانت.

3- كوني نموذجًا للصدق، فلا يكفي أن تحديثهم عنه، ولكن يجب أن تكوني أنتِ أيضًا قادرة على إثباته، فإذا سألك طفلك عن شيء خاص أو محرج فحاولي بقدر الإمكان أن تجيبيه بصراحة.

بالطبع يجب أن يكون لكِ مساحة خاصة وأسرارًا بعيدًا عنهم، ولكن تذكري أن هدفك الوحيد  هو أن تخلقي بيئة مفتوحة حتى يشعر الجميع أن الراحة والصدق هما المسيطران على البيت.

4- أشعري طفلك باهتمامك بأن يكونوا صادقين في تصرفاتهم أكثر من تركيزك على عقابهم حين يخطئون، حاولي تشجيعهم على الحقيقة لا الخوف من العقاب، فالأهم بالنسبة لكِ أن تحكي لكِ ابنتك عن أي شيء بالضبط، لثقتها أنك ستعاملينها بحنان ولن تسخري منها، أو تنتقدي تصرفاتها، وهو ما يحقق الفارق في علاقتكما.

 

موضوعات متعلقة:

5 أفعال خاطئة من الأهل تتسبب في فشل أبنائهم

5 أسرار لنجاح طفلك وزيادة ثقته في نفسه

5 طرق لعقاب الأطفال دون الحاجة لتعنيفهم

5 عادات يجب الابتعاد عنها خلال تربية الأبناء



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك