5 تصرفات تدمر علاقتك بطفلك.. تجنبيها

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 11 يوليو 2019 ,12:35 م

5 تصرفات تدمر علاقتك بطفلك تجنبيها


5 تصرفات تدمر علاقتك بطفلك يجب عليكِ تجنبها، فهناك بعض التصرفات التي ترتكبها الأم يمكنها إفساد علاقتها بأبنائها دون أن تشعر، وقد يكتسب طفلك من ورائها عادات سيئة كالكذب أو الخوف أو العنف.

ولتجنب حدوث ذلكن ينبغي عليكِ مراجعة نفسك، وهو ما سوف تساعدكِ عليه لهلوبة اليوم، حيث نقدم لكِ بعض النقاط التي يجب أن تلتفتي إليها وتنتبهي لها جيدًا، حفاظًا على سلامة طفلك النفسية وعلاقتكما ببعضكما البعض.

5 تصرفات تدمر علاقتك بطفلك:

1- حينما تصفين طفلك بعبارات سيئة، كأن تقولي أنه كاذبًا، أو أناني، أو فاشل، ما يدفعه لهذه السلوكيات بالفعل دون وعي، وبشكل قوي، ويفقده الثقة في نفسه وفيمن حوله، وعادة ما يتحول لطفل كذاب بالفعل مختلقًا للمواقف، وقد تجدينه يهرب من المناسبات الاجتماعية أو الكلام معكِ، بسبب الخوف من مواجهة شخص يصفه بتلك الصفات.

2- من اكثر ما الأشياء التي يمكن ان تدمر نفسية الطفل، هي مقارنته بطفل آخر، ما يجعل انطوائيًا عنيف السوك، يشعر أنكِ لا تحبينه بالقدر الكافي.

3- حينما يخبركِ طفلك سرًا يخصه سواء أكان صغيرًا أو كبيرًا، وأخبرتيه لشخص آخر، فإن هذا التصرف سوف يدفع طفلك لعدم الثقة بكِ بشكل تلقائي، خاصة إذا وضعتيه في موضع سخرية وأنتِ تتحدثين عنه وعن سره. 

4- الإهانة سواء أكانت بالضرب أو الشتم أو السخرية من شكل طفلك وتصرفاته، تعد من أكثر التصرفات التي تدمره نفسيًا، وتهدم علاقتك به.

5- إهمال الحديث واللعب مع طفلك، يجعلك بعيدة عن عالمه الصغير، ويصعب عليكِ مع الوقت تقييم سلوكه، وعادة ما يبعدكم هذا الأمر عن بعضكما البعض بشكل كبير، ولذلك احرصي على تخصيص وقتًا لطفلك، وضعيه من ضمن أولوياتك.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح لعقاب الأطفال بشكل سليم بعيدًا عن الضرب

5 أضرار نفسية لصفع الأطفال على الوجه

طرق لمعاقبة طفلك بدون التأثير على نفسيته

4 نصائح تمكنك من السيطرة على طفلك العنيد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك