5 نصائح لتربية سليمة لطفلك في عمر 3 سنوات

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 14 يناير 2020 ,10:52 ص

5 نصائح لتربية سليمة لطفلك في عمر 3 سنوات


5 نصائح لتربية سليمة لطفلك في عمر 3 سنوات، فقد أكد مجموعة من الخبراء في مجال التعليم أن الاطفال ما بين سن الثلاث والأربع سنوات، يكونوا في حاجة للتشجيع الدائم، والكافي بدرجة تدفعهم للقيام بما هو أكثر مما يقدمونه، ولكي يبدو الأمر سهلًا بالنسبة لكِ، تقدم لكِ لهلوبة بعض النصائح من خلال الخطوات التالية.

5 نصائح لتربية سليمة لطفلك في عمر 3 سنوات:

1- اتركيه يعتمد على نفسه: 

فمن المهم جدًا أن تدعمي احساسه بقدرته على القيام بالكثير من الأفعال، لأنك إذا أتممت كل المهمات بنفسك فسيتحول إلى شخص يعتمد عليكِ طوال الوقت، لذا اطلبي منه مساعدة نفسه، وقولي له دائما "يمكنني مساعدتك، ولكنك تستطيع فعل هذا"، فتلك الجملة لها مفعول السحر عليه.

2- تجنبي التعديل على ما يقوم به: 

فإذا طلبتي منه ترتيب ملابسه داخل دولابه مثلًا، أو ترتيب فراشه وقام بذلك بالفعل، وجهي له الشكر على نجاحه في المهمة، وإذا وجدتي بعض المور التي تحتاج إلى تعديل فافعلي ذلك بعيدًا عن نظره، لأن ذلك قد ينتقص من إحساسه برضاكي تجاه ما قام به.

3- وجهي له الشكر: 

ليس بالضرورة أن يكون طفلك متعاونًا بدرجة كبيرة لتشكريه أو تشعريه بالفخر، لكن الاستمرار فى الشكر على الأشياء البسيطة التي يفعلها يساعده على تطوير سلوكه للأفضل.

4- ضعي له روتينًا: 

اهتمى بوضع برنامج يومي له، على أن يطبق كل التعليمات التي تتفقان عليها، كوجود موعد محدد للنوم، وغسيل اليدين قبل الاكل، فتلك طريقة سحرية تطمئنك على تطبيق طفلك للقواعد.

5- تجنبي إجباره على شيء: 

ففي بعض الأوقات من المهم أن تفرضي رأيك، ولكن كيف تنفذين ذلك بدون التأثير على شخصيته بالسلب؟، فكما يقول خبراء التربية، يمكنك تحويل الأمر للعبة، لكي يتقبله بدون أن يشعر بالإجبار. 

 

موضوعات متعلقة:

7 أفعال للطفل تحتاج للتصحيح لا تهمليها

6 افكار للقضاء على خجل طفلك وزيادة ثقته في نفسه

5 أفعال تؤثر على علاقتك بطفلك

5 تصرفات تدمر علاقتك بطفلك تجنبيها



قولى رأيك