12 نصيحة عن فيروس كورونا لمنع انتشار العدوى

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 6 إبريل 2020 ,3:53 م

12 نصيحة عن فيروس كورونا لمنع انتشار العدوى


تعرفي على بعض النصائح عن فيروس كورونا لمنع انتشار العدوى، فبعد تفشي الوباء في معظم دول العالم، ووصول عدد الإصابات إلى أكثر من مليون مصاب في العالم، ووفاة أكثر من 69 ألف حالة، وجب الجميع توخي الحذر، باتباع بعض الإرشادات الوقائية وبعض النصائح لمنع انتشار العدوى أكثر من ذلك، وعدم وصولها إليك، ومن خلال الموضوع التالي نخبركم لهلوبة بـ12 نصيحة عن فيروس كورونا لمنع انتشار العدوى.

12 نصيحة عن فيروس كورونا لمنع انتشار العدوى:

12 نصيحة عن فيروس كورونا لمنع انتشار العدوى

1- ضرورة تجنب الأماكن المزدحمة:

فتواجدك في أماكن مزدحمة بعدد كبير من الأشخاص، هو أكبر سبب لانتشار العدوى، حيث أن فترة حضانة الفيروس تبلغ 14 يومًا، وخلال هذه الفترة يمكن أن يتنقل الشخص المصاب بالفيروس إلى أكثر من مكان، ويتواجد بين الأشخاص دون أن يعلم شيء عن مرضه، لذا تكون الأماكن المزدحمة أكبر سبب لتفشي فيروس كورونا.

2- غسل اليدين:

ضرورة غسل اليدين باستمرار خلال اليوم بالماء والصابون، لمدة 20 ثانية في المرة، وإذا تواجدت خارج المنزل، يجب تطهير الأيدي بالكحول والمطهرات اليدوية.

3- تعقيم الأسطح:

أكدت الدراسات العلمية أن فيروس كورونا يظل ملتصقًا على الأسطح لمدة أيام قد تصل إلى 14 يوم، لذا ينصح بتعقيم الأسطح المختلفة في المنازل وأماكن العمل وفي الشوارع ومقابض الأبواب، وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، وكل مكان يمكن أن نتعرض له ونستخدمه.

4- تجنب السفر:

من أهم النصائح لعدم انتشار فيروس كورونا أكثر من ذلك، هي ضرورة تجنب السفر، للحد من انتقال الفيروس من بلد إلى أخرى، وإصابة أعداد أكبر من الأشخاص، حيث أن فترة حضانة كورونا عند الأشخاص حوالي 14 يوم، وخلال هذه الفترة قد لا يعرف الشخص أنه مصاب بالعدوى، وعند سفره من مكان لأخر واختلاطه بالعديد من الأشخاص، سوف ينقل العدوى أكثر.

5- تجنب لمس الوجه:

فيروس كورونا يتطاير من رذاذ الشخص المصاب عن طريق العطس أو السعال، ومن ثم يتساقط على الأسطح المحيطة، وعند ملامسة الأسطح باليد ثم ملامسة الوجه وتحديدًا منطقة الفم أو الأنف أو العين، سوف ينتقل فيروس كورونا، لذا ينصح بتجنب ملامسة اليد للوجه نهائيًا قبل تطهيرها.

6- تغطية الأنف والفم:

كما ذكرنا أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق تطاير رذاذ الشخص المصاب بالعدوى في وجه شخص آخر، أو عن ملامسة أسطح ملوثة بالعدوى ثم لمس الوجه، فالفيروس يدخل عن طريق الفم والأنف، لذا ينصح بارتداء الكمامة في المناطقة المزدحمة، أو عند مخالطة أحد المصابين أو تقديم الرعاية له.

7- عدم لمس الكمامة:

ينصح بعد ملامسة الكمامة أثناء ارتدائها لتغطية منطقة الفم أو الأنف، حيث يمكن أن تكون يدك ملوثة بالفيروس، وعند ملامسة الكمامة تنتقل العدوى إليها فتصابي بالعدوى.

8- التخلص من الكمامة بشكل صحيح:

بعد خلع الكمامة، عليك وضعها في كيس بلاستيكي، وإحكام غلقه، وإلقائه في القمامة، ومن بعدها قومي بغسل يديكِ جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، أو تعقيمها بالكحول، وينصح باستخدام الكمامة مرة واحدة فقط.

9- تجنب البصق:

يجب تجنب البصق في الشارع والأماكن العامة تحديدًا، لأنك من الممكن ان تكون مصابًا بفيروس كورونا، وبهذا الفعل تتسبب في انتقال فيروس كورونا لعدد كبير من الأشخاص.

10- تجنب تناول الأطعمة النيئة:

ينصح بتجنب تناول الأطعمة النيئة، ففيروس كورونا يستقر على الأسطح لفترة طويلة، ومن الممكن أن ينتقل الفيروس إليك عن طريق تناول الأطعمة غير المطهية، حيث ينصح بطهي الطعام جيدًا، فالفيروس يموت عند تعرضه للحرارة، ثم ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون قبل تناول الطعام.

11- تجنب المصافحة والقبلات:

ينصح الأطباء والعملاء بضرورة تجنب عادات المصافحة المعروفة باليدين وتبادل القبلات والأحضان، فهذه الطريقة تسرع من انتشار عدوى فيروس كورونا إلى عدد كبير من الأشخاص، فقد يصاب أحد الأشخاص ولا يعلم بهذا الأمر خلال 14 يوم، وفي هذا الوقت يمكن أن ينقل المرض للآخرين بسبب عادات المصافحة.

12- ضرورة الحفاظ على مسافات آمنة بين الناس:

كما ذكرنا بضرورة عدم التواجد في المناطق المزدحمة، للحد من انتشار فيروس كورونا، ولكن إذا اضطررت لذلك، يجب الحفاظ على مسافة مناسبة وآمنة بينك وبين الآخرين، فمن الممكن أن يكون هناك شخص مصاب وتصاب بالعدوى منه بسبب قرب المسافة بينكما، فيجب ترك حوالي من نصف متر إلى مترين، بينك وبين الآخرين.

 

موضوعات متعلقة:

للرجال احذروا كورونا يختبىء في هذا المكان!

كمامة ثلاثية الأبعاد للوقاية من فيروس كورونا على الموضة

مانيكير كورونا أحدث صيحات طلاء الأظافر في زمن الوباء

هل الرطوبة تساعد في القضاء على فيروس كورونا؟

هل تناول الماء الدافئ يساهم في القضاء على فيروس كورونا؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك