هل تناول الماء الدافئ يساهم في القضاء على فيروس كورونا؟

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 7 إبريل 2020 ,3:19 م

هل تناول الماء الدافئ يساهم في القضاء على فيروس كورونا


هل تناول الماء الدافئ يساهم في علاج فيروس كورونا؟، دعونا نجيبكم على هذا السؤال، فبعد انتشار الوباء بشكل كبير في معظم دول العالم، ووصول عدد الإصابات إلى أكثر من مليون مصاب في العالم، ووفاة أكثر من 69 ألف حالة، حاول الجميع إيجاد حل مؤقت يساعد على الحد من تفشيه.

فقد قدم وزير الصحة الماليزي داتوك سيري، للماليزيين، نصيحة قد تساهم في القضاء على فيروس كورونا وعدم تفشيه بشكل أكبر في البلاد.

هل تناول الماء الدافئ يساهم في القضاء على فيروس كورونا؟

هل تناول الماء الدافئ يساهم في القضاء على فيروس كورونا

وتضمنت نصيحة وزير الصحة الماليزي داتوك سيري، تناول الماء الدافئ طوال اليوم باستمرار، وليس الماء الفاتر العادي، للقضاء على الفيروس التاجي المستجد، فهو لا يحب الأشياء الدافئة، ولكنه حذر من أن يكون الماء شديد السخونة حتى لا يصاب الشخص بالبضرر.

فشرب الماء الدافئ يساعد في نقل الفيروس إلى المعدة، بدلًا من وصوله إلى الرتين، ومن ثم تقوم الأحماض الهضمية بقتل أي فيروس.

وأوضح وزير الصحة الماليزي أنه بتناول الماء الدافئ، سوف ينتقل الفيروس إلى المريء، وعندما يصل إلى المعدة التي تحتوي على أحماض هضمية سيموت الفيروس، وقال: "هذه هي الطريقة التي نزيل بها الفيروس، لذا فمن المهم قتل الفيروس فى الحنجرة قبل أن يصل إلى الرئة".

وأكمل حديثه: "هذا الفيروس يحب الجزء السفلي من الرئتين، يحب البقاء هناك، لهذا يقال أن هذا الفيروس يحب البشر".

ولكن الحقيقة أن هذه المعلومة غير مؤكدة، وأنها مجرد توقعات، وأن العلماء لم يثبتوا حتى الآن طريقة مؤكدة للقضاء على فيروس كورونا، ولكن الدرسات العلمية أثبتت أنه لا يمكن علاج هذا الفيروس عن طريق شرب الماء.

 

موضوعات متعلقة:

24 شائعة لا تصدقها عن فيروس كورونا المستجد

للرجال احذروا كورونا يختبىء في هذا المكان!

هل الرطوبة تساعد في القضاء على فيروس كورونا؟

12 نصيحة عن فيروس كورونا لمنع انتشار العدوى

احذر بعد التعافي من كورونا قد يصيبك هذا المرض الخطير



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك