احذر بعد التعافي من كورونا قد يصيبك هذا المرض الخطير

بواسطه هند جمال الأربعاء , 20 يناير 2021 ,2:03 م

احذر بعد التعافي من كورونا قد يصيبك هذا المرض الخطير


احذر بعد التعافي من كورونا قد يصيبك هذا المرض الخطير، فمن الواضح أن مفاجآت الفيروس اللعين لم تنهي بعد، حيث يقوم من فترة قصيرة لأخرى بالتكشير عن أنيابه، خاصة مع انتشار الموجة الثاية من الجائحة.

وها هي سيدة بريطانيا تقوم بنشر قصتها بعد إصابتها بفيروس كورونا وترجو من الناس البقاء بالمنزل، لأنه لا يوجد ما هو أغلى من الصحة حتى يحافظ البشر عليه، وقالت على الرغم من تعافيها من فيروس كورونا، إلا أنها الآن تعاني من مرض خطير يسمى "إنتان الدم" وهى عدوى نتجت عن مرض الالتهاب الرئوي الذي سببه كورونا لهذه المرأة.

والآن ما هو الانتان الرئوي؟:

هو أحد المضاعفات المحتملة التي يتسبب فيها مرض الالتهاب الرئوي، ويظهر هذا المرض فقط لدى الأشخاص الذين يعانون ضعف النظام المناعي لديهم أو قصور الطحال.

ومن الأعراض الشائعة لفيروس كورونا والتي يجب الانتباه لها:

الحمى.

السعال الجاف.

التهاب الحلق.

الرشح.

العطس.

فقد حاستي الشم والتذوق.

كذلك ظهور أعراض اخرى غير معروفة عن الفيروس ومنها:

زرقة بالشفاه:

ويعتبر هذا العرض ناتج عن صعوبة التنفس التي تسببها عدوى فيروس كورونا.

إحمرار العين:

وهو ايضًا عرض معروف لمرضى الجهاز التنفسي.

اضطرابات المعدة:

تحدث العديد من المضاعفات الخاصة بالجهاز الهضمي لدى المصابين بفيروس كورونا مثل فقدان الشهية، والغثيان، والإسهال، والشعور بألم في البطن، ومن الجدير بالذكر أن فيروس كورونا لا يقوى على مواجهة أحماض المعدة وان المكان الوحيد الذي يستطيع العيش والتكاثر فيه هو الرئة.

لذلك، فعلى الجميع الانتباه والحذر ثم الحذر والبقاء بالمنزل خلال هذه الفترة العصيبة والقيام بغسل الايدي بالماء والصابون العادي لمدة لا تقل عن 20 ثانية للتأكد من قتل الفيروس، كما يجب ايضا تطهير الأسطح الزجاجية والخشبية ومقابض الابواب ومنضدة الطعام وأي مكان من الممكن أن يصل له الفيروس.

 

موضوعات متعلقة:

هل تناول الماء الدافئ يساهم في القضاء على فيروس كورونا؟

كم يعيش فيروس كورونا على الأسطح؟

12 نصيحة عن فيروس كورونا لمنع انتشار العدوى

هل ينقل الاشخاص عدوى فيروس كورونا بعد التعافي من المرض؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك