6 مهام منزلية ممنوعة على الحامل

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 16 يناير 2024 ,10:54 ص

6 مهام منزلية ممنوعة على الحامل


6 مهام منزلية ممنوعة على الحامل، فخلال شهور الحمل تحتاج الأم إلى الراحة والتعامل الذكي مع الجسم، وعلى الرغم من أنه ليس من المفترض أن ترقد الحامل في السرير 9 أشهر، إلا أن بعض الحوامل تستدعي حالتهن الصحية لذلك.

كما يوجد من بعض النساء الحوامل يمارسن الرياضات الخفيفة مع الحمل، لكن يوجد بعض الأعمال المنزلية ممنوعة على الحوامل لأنها قد تضر بصحتهن أو صحة الجنين، ويمكن التعرف على تلك الأعمال من موقع لهلوبة خلال السطور التالية، للامتناع عنها طوال فترة الحمل.

5 نصائح لحمل آمن دون التعرض لإصابات

6 مهام منزلية ممنوعة على الحامل:

- الأعمال التي تحتاج إلى الانحناء:

أي عمل من أعمال التلميع والمسح التي تحتاج إلى الانحناء ابتعدي عنها تمامًا، لأن الضغط على بطنك أو ظهرك قد يسبب لكِ الإصابة بعرق النسا، بالإضافة إلى أن المنظفات الكيماوية بها مواد مضرة للحوامل وقد تسبب الحساسية، لأن الجسم يكون خلال فترة الحمل في حالة مختلفة عن الطبيعي.

- الكنس والتنفيض:

فخلال فترة الحمل تكون المفاصل هشة عن الطبيعي، لهذا فإن الأعمال التي تحتاج إلى حركة ووقفة طويلة تكون مجهدة جدًا للحوامل.

- تنظيف الحيوانات:

إذا كنتِ تربين حيوانات أليفة في المنزل تجنبي تنظيف فضلاتهم خلال فترة الحمل، لأن هذه الفضلات بها طفيليات مضرة جدًا لجسمك وتضر أيضًا بصحة الجنين.

- تنظيف الحمام:

ينصح بتجنب تنظيف الحمام لأنه أكثر مكان تتجمع فيه الجراثيم، يمكنك الاستعانة بشخص آخر لتنظيفه خلال فترة الحمل، حتى تلدي بالسلامة.

- الغسيل:

حتى دخول الغسيل للغسالة تجنبي القيام به، لأنه يتطلب منك الانحناء، مما يسبب لكِ ضغطًا على البطن والظهر.

- غسيل الأطباق أو أي عمل به حمل ثقيل:

تجنبي تمامًا خلال فترة الحمل الوقوف لفترة طويلة أو حمل أي أشياء ثقيلة، وأيضًا الأعمال التي تحتاج منك الصعود على سلم مثل تنظيف النجف أو خلع الستائر وتركيبها، وذلك حفاظًا على صحتك وصحة الجنين.



موضوعات متعلقة:

إكتشفي نوع جنينك دون الحاجة إلى الطبيب

روتينك اليومي قد يؤثر على حملك

أشهر الأمراض المصاحبة للحمل

أشياء تجنبي قولها للحامل في آخر 3 شهور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك