طريقة التحدث مع الأطفال عن فيروس كورونا دون إثارة الفزع في نفوسهم

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 23 مارس 2020 ,12:49 م

طريقة التحدث مع الأطفال عن فيروس كورونا دون إثارة الفزع في نفوسهم


تعرفي على طريقة التحدث مع أطفالك عن فيروس كورونا دون إثارة الفزع في قلوبهم، فمع زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر إلى 327 حالة، ووفاة 14 حالة، وتفشيه في معظم دول العالم، أصبح الوضع مخيفًا، وعلى الأباء مشاركة أطفالهم بحقيقة ما يجري حتى يتوخوا الحذر بشكل كافي.

حيث ينصح علماء النفس ضرورة مشاركة الأباء أطفالهم بحقيقة وجود فيروس خطير في العالم، خصوصًا وأن الجميع أصبح يتحدث عن الأمر، فبالتأكيد وصل إليهم وجود فيروس ما ولكنهم لا يعلمون عنه شيئًا، فهنا يأتي دور الأباء بشرح طبيعة الفيروس دون إثارة الرعب في نفوسهم، لأن الأطفال بطبعهم يشعرون بالخوف الشديد تجاه أي شيء جديد عليهم.

ومن خلال الموضوع التالي، توضح لكم لهلوبة الطريقة الصحيحة للتحدث مع الأطفال عن فيروس كورونا "كوفيد-19" دون إثارة الفزع في نفوسهم.

طريقة الصحيحة للتحدث مع الأطفال عن فيروس كورونا دون إثارة الفزع:

طريقة الصحيحة للتحدث مع الأطفال عن فيروس كورونا دون إثارة الفذع

- ينصح بضرورة التحدث مع الأطفال عن طبيعة فيروس كورونا، بلغة تلائمهم، مع عدم إثارة الخوف في قلوبهم، فمع انتشار الفيروس أصبح الأطفال يرون الأشخاص يرتدون الأقنعة والقفازات دون فهم السبب، فعلى الأباء شرح الوضع بطريقة مناسبة، لتوعية الأطفال، مع توضيح كيفية حماية أنفسهم منه.

- على الآباء العناية بأنفسهم في البداية، باتباع تعاليم النظافة من غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار، واستخدام الكحول، وعدم مصافحة الأشخاص وخاصة المرضى، ومن ثم سيتأثر الأطفال بأبائهم ويتبعون إجراءات الوقاية بسهولة.

- على الآباء تعليم أطفالهم الطريقة الصحيحة للسعال والكحة، وهي وضع منديل ورقي على منطقة الفم، أو رفع المرفق على الوجه عند السعال، مع التوضيح لهم أنها الطريقة الصحيحة للسعال طوال حياتهم وليس بسبب فيروس كورونا فقط، حتى لا يشعر الأطفال أن هناك إجراءات خاصة لمواجهة الفيروس ومن ثم يشعرون بالخوف.

- علموا أولادكم أن الجميع يساعدون بعضهم لمواجهة الفيروس، حتى يشعرون بالإطمئنان أكثر، وعلى الأطفال أيضًا اتباع اجراءات الوقاية لمساعدة الآخرين وعدم انتشار الفيروس أكثر.

- لا تغمسوا أطفالكم في الأخبار المفزعة عن فيروس كورونا، ولا تشعروهم بأن الوضع مؤسفًا، أخبروهم بحقيقة الفيروس وطرق الوقاية، ودعوهم يواصلون لعبهم حتى لا يشعرون بالقلق والتوتر طوال الوقت.

- حافظوا على روتين حياتكم، وضعوا جدول لممارسة الأنشطة داخل المنزل، حتى لا يشعر الأطفال بالملل عند المكوث في المنزل للوقاية من فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا!

طرق وقاية الأطفال من فيروس كورونا في المدارس

كيفية تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا

الطعام لا ينقل فيروس كورونا ما السر وراء ذلك؟!



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك